01-أكتوبر-2021

قبر المجاهد الراحل مسعود زقار (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت بلدية العلمة، بولاية سطيف، الجمعة، عن فتح تحقيق أمني في حادثة تخريب قبر المجاهد الراحل مسعود زغار.

مصالح بلدية العلمة تأسّفت للحادثة واستعجلت الوصول للفاعلين

وأفاد بيان لبلدية العلمة، نشرته على الصفحة الرسمية لها عبر فيسبوك، بأن "مصالح الأمن متواجدة بعين المكان للتحقيق في الحادثة والوصول بسرعة للفاعلين".

وتأسفت البلدية للواقعة الشنيعة التي مست قبر أحد رموز المدينة والوطن المجاهد زغار، مؤكدة أنها "نأمل أن يتم معاقبة المجرمين في أقرب وقت".

وشهر تموز/جويلية الماضي، نددت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالتطاول على رموز المقاومة الشعبية والحركة الوطنية وثورة التحرير الوطني، بعد قضية المساس بالأمير عبد القادر.

وأكدت الوزارة أنها لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدّ كل من يتجرّأ على الرموز الوطنية، لا سيما كطرف مدني في الدعاوي القضائية المرفوعة في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن "رموز الوطن ستظل بطولاتهم وملاحمهم ماثلة في الأذهان منقوشة بمداد الفخر والاعتزاز في سجل التاريخ وستبقى تضحياتهم راسخة في ذاكرتنا وذاكرة الأجيال المتعاقبة، يحفهم الثناء والإكبار والتقدير والتبجيل وستظل إنجازاتهم صفحات مشرقة في سجل الخلود نقتبس من نورهم إشعاع النضال والكفاح من أجل خدمة الوطن وأداء الرسالة النبيلة اتجاهه".

ومعلومٌ أن المجاهد مسعود زقار انضم إلى المخابرات الجزائرية في عهد الرئيس الأسبق هواري بومدين، وكان له شأن كبير في الساحة العالمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نحو مقاضاة آيت حمودة بعد إساءته للأمير عبد القادر

وزارة المجاهدين: أرشيف الجزائر لا يمكن تجزئته وقرار باريس تقني