27-أغسطس-2022
ماكرون

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

يواصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، زيارته الرسمية إلى الجزائر، بعد أن حلّ مساء أمس بوهران (غرب الجزائر) ثاني محطة في برنامج زيارته.

بوعلام بن حوة: ماكرون سجّل فيديو قصير من محل "ديسكو مغرب" وأرسله لـ"دي جي سنايك"

وفي أوّل نقطة من الزيارة، أجرى ماكرون جولة إلى حصن وكنيسة سانتا كروز، بأعالي مدينة وهران، المطلة على البحر المتوسط وكذلك، رفقة وفد حكومي يتقدّمه وزير الخارجية رمطان لعمامرة.

 

بالصور.. الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون يزور حصن #سانتا_كروز بجبل مرجاجو في #وهران برفقة وزير الخارجية #رمطان_لعمامرة 📸📸 Getty تابع تغطيتنا عبر قناة "الترا جزائر" عبر تلغرام 👈 https://t.me/ultraalgeria

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Saturday, August 27, 2022

وبعدها، نزل إلى شوارع وهران، حيث ألقى بالشارع الرئيسي المؤدي إلى شركة الإنتاج الفني الشهيرة "ديسكو مغرب"، تحية على جزائريين هناك، الذين هتفوا بالشعار التاريخي "1.2.3 تحيا الجزائر" (One,  Two, Three, viva l’Algerie).

 

بالفيديو.. شاهد جماهير غفيرة تستقبل الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون بــ #وهران تحت هتافات "1.2.3 viva l'algerie"

بالفيديو.. شاهد جماهير غفيرة تستقبل الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون بــ #وهران تحت هتافات "1.2.3 viva l'algerie"

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Saturday, August 27, 2022

ثمّ دخل مقر شركة الإنتاج "ديسكو مغرب"، التي تزّنت براية جزائرية كبيرة، حيث التقى الرئيس الفرنسي هناك بجمع من الفنانين وصاحب الشركة بوعلام بن حوة.

كما التقط ماكرون، داخل المحل صورًا تذكارية مع أشرطة ألمع نجوم فن الراي الجزائري، على غرار الشاب حسني والشاب خالد وآخرون.

 

بالصور.. الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون يزور محلّ #ديسكو_مغرب بــ #وهران ويلتقي صاحبه #بوعلام_بن_حوة. 📸📸 Getty تابع تغطيتنا عبر قناة "الترا جزائر" عبر تلغرام 👈 https://t.me/ultraalgeria

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Saturday, August 27, 2022

وبدوره، قال مالك "ديسكو مغرب"، بوعلام بن حوة، في تصريحات إعلامية، صبيحة السبت، إنّ "زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مهد الراي، شرف لنا، هو مهتمٌ بفن الراي، وقدِم خصيصًا لزيارة ديسكو مغرب."

وتابع بن حوة: "وخلّد تواجده بالشركة بصور وذكريات له"، مشيرًا إلى أنه "تلقيت تشجيعًا من ماكرون عن العمل وعدم ترك المحل مهملًا."

وبشأن المنتج الموسيقي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية "دي جي سنيك"، أكّد المتحدّث أن "ماكرون سجّل معي فيديو قصير كذكرى للفنان العالمي وأرسله له خصيصًا"، مكملًا: "الالتفاتة ستُعجب "سنايك" لأنه إنسان مهتمٌ بالثقافة الجزائرية، وهو وطني، كما أنه يحبّ الجزائر والجزائريين."

ويلتقي، لاحقًا، ماكرون بأدباء وفنانين ورياضيين من مدينة وهران. فيما سيعود للعاصمة من أجل التوقيع على "إعلان مشترك" قالت الرئاسة الفرنسية إنه "شراكة متجددة وملموسة وطموحة".