09-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، إنه يعمل على التكفل بالطلبة الفلسطينيين في الجزائر، طبقًا لتعليمة رئيس الجمهورية.

وزير التربية أعلن عن استحداث مركز للألعاب الشتوية بولاية تمنراست

وتعهد بدار في كلمة ألقاها الوزير، خلال زيارة قادته جامعة الجزائر 3 بدالي براهيم في الجزائر العاصمة، برقمنة الخدمات الجامعية قبل نهاية سنة 2024، مردفًا: " الخدمات الرقمية تخص التواصل وإدارة هياكل الجامعات لنقدم للطالب كل الخدمات الجامعية رقميًا".

واعتبر وزير التعليم العالي، أن قطاع التعليم العالي يمتلك واجهة خدمة رقمية تسير كل الخدمات عن بعد بما فيها الإطعام والإقامة والإدارة الجامعية.

في هذا السياق، أعلن المتحدث عن استحداث مركز للألعاب الشتوية بولاية تمنراست، مشيرًا إلى التكفل بالطلبة الفائزين بالدورة الأولى للبطولة واليوم يتم مرافقتهم لتمكينهم وتحسين الظروف لهم لتمثيل الجزائر في المحافل الدولية.

وجاء في بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزير كمال بداري حضر جانبًا من التدريبات الخاصة برياضيي النخبة المستفيدين من منحة التحضير العالي بمعهد التربية البدنية والرياضية بجامعة الجزائر3، وهذا تحضيرًا للمشاركات الدولية والرياضة الجامعية (طلبة جامعة تامنغست)، ومعاينة التجهيزات الحديثة التي تحصل عليها معهد التربية البدنية والرياضية لتحضير رياضيي النخبة.

وأضاف المصدر نفسه، أن الوزير عاين مشروع معهد التربية البدنية، باعتباره أول مشروع مرشح للحصول على وسم "المعهد الرقمي" «Digital Institute» في إطار الاستراتيجية الإصلاحية للوزارة، والتي تشمل كمرحلة ثالثة رقمنة الهياكل والمنشآت البيداغوجية.