27-أغسطس-2021

المصارعة شيرين عبد اللاوي (الصورة: أ. ف. ب)

حققت العداءة الجزائرية مونيا قاسمي الميدالية البرونزية في رياضة رمي الجلة والصولجان للألعاب شبه الأولمبية طوكيو2020، اليوم الجمعة خلال اليوم الأول لمنافسة ألعاب القوى.

تحصلت المصارعة شيرين عبد اللاوي على الميدالية الذهبية في رياضية الجودو في فئة الإناث

وضمنت الجزائرية صاحبة الـ31 ربيعًا الميدالية البرونزية بعد المحاولة الخامسة بـ 23.29 متر، وكانت قد حققت الميدالية الفضية في ألعاب ريو 2016 برمية قدرت بـ25.41 متر.

وتعد ميدالية قاسمي، هي الثالثة للجزائر، اليوم الجمعة، في الألعاب البرالمبية بطبعة طوكيو 2020، بعد افتكاك  الرباع الجزائري بتير الميدالية البرونزية، في اختصاص وزن 60 كلغ لرياضة رفع الأثقال.

وتمكن بتير من رفع حمولة 187 كلغ ، مُحتلًا المركز الثالث، ويتوج بالميدالية البرونزية، خلف الفائز بالميدالية الذهبية الصيني ليو، والإيراني جعفري أرانجاه صاحب الميدالية الفضية.

وقبله، تحصلت المصارعة شيرين عبد اللاوي على الميدالية الذهبية في رياضية الجودو في فئة الإناث، لوزن 52 كلغ، بعد فوزها في النهائي على منافستها الكندية بريسيليا غانيي.

وكانت الجزائرية -صاحبة الميدالية البرونزية في ريو 2016- قد أعفيت من الدور ثمن النهائي قبل الفوز في الدور ربع النهائي أمام الأوكرانية نيكولايشيك ناتاليا. وبنفس العلامة الكاملة أطاحت شيرين في الدور نصف النهائي، باليابانية فيجيوارا يو التي توجد ضمن أفضل عشر لاعبات في تصنيف الاتحادية الدولية لناقصي البصر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

درّاج جزائري ضحية عنصرية في أولمبياد طوكيو.. ماذا حدث؟

كورونا تحرم الدراج يوسف رقيقي من أولمبياد طوكيو