09-أكتوبر-2019

بيرنارد كازوني، مدرّب مولودية الجزائر (أ.ف.ب)

أوقفت لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة، الفرنسي بيرنار كازوني، مدرّب نادي مولودية الجزائر، بسبب تصريحات ضدّ الجزائر وُصفت بـ"المسيئة".

ضَمَّ التقرير الذي رفعه مسعود كوسة محافظ المباراة، كلامًا مسيئًا للجزائر تلفَّظ به الفرنسي برنارد كازوني 

وطُرِد، يوم السبت 5 تشرين الأوّل/أكتوبر 2019، المدرّب كازوني بعد اقتحامه لأرضية المقابلة، احتجاجًا على قرار الحكم، خلال المباراة التي جمعت مولودية الجزائر بفريق نجم مقرة (ممثل ولاية المسيلة)، أقيمت بـ "ملعب 8 ماي" بولاية سطيف شرقي البلاد، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اقرأ/ي أيضًا: يوسفي بلايلي.. مجرّد مدمن على كرة القدم

وبحسب المعلومات المتداولة على وسائل إعلامية، ضَمَّ التقرير الذي رفعه مسعود كوسة محافظ المباراة، والحكم الدولي السابق، كلامًا مسيئًا للجزائر، تلفَّظ به التقني الفرنسي كازوني عقب طرده من أرضية الميدان.

وجاء في التقرير، بحسب مصادر متطابقة، أنّ المدرّب بيرنار كازوني، دخل في مناوشات كلامية مع مدرّب المقابلة، وسُمع وهو يقول بعد طرده من أرضية الميدان "التحكيم يعكس صورة بلادكم هذه".

ونشرت الرابطة المحترفة، مساء الثلاثاء 8 تشرين الأوّل/أكتوبر بيانًا عبر موقعها الرسمي، أعلنت فيه عقوبة إيقاف كازوني مؤقتًا، واستدعائه للمثول أمام لجنة الانضباط والسماع لأقواله في القضية، دون أن تذكر تفاصيل هذه الحادثة.

من جهتها، لم توضّح إدارة نادي مولودية الجزائر، ولا شركة سونطراك العمومية (مالك النادي) موقفها من قرارات الرابطة المحترفة حتى الآن.

 يتقاضى المدرّب الفرنسي بيرنارد كازوني أجرة تبلغ 25 ألف يورو شهريًا

ويُدرّب الفرنسي بيرنار كازوني، نادي العميد لثاني مرّة، بعد تجربةٍ أولى خاضها رفقة إدارة قاسي السعيد في الموسم الكروي 2016-2017، ليعود هذا الموسم بطلب من المدير السابق عمر غريب، بأجرةٍ شهرية تقارب 25 ألف يورو (500 مليون سنتيم)، إذ يُعتبر المدرّب الفرنسي، الأعلى أجرًا في هذه البطولة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الثلوج أذابت شحنة كرة القدم بين الجزائر وتونس

الكرة والسياسة.. نيران العشب الأخضر