27-مارس-2023
هشام بوداوي

(الصورة: فيسبوك)

لن تكون مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم ضد نظيره النيجري برسم الجولة الرابعة لتصفيات كأس أفريقيا منقولة على قنوات التلفزيون العمومي، بسبب عدم امتلاك التلفزيون الجزائري لحقوق البث.

يحوز التلفزيون الجزائري على حقوق بث مباريات كتيبة بلماضي على الأراضي الجزائرية فقط

ويحوز التلفزيون الجزائري على حقوق بث مباريات كتيبة بلماضي على الأراضي الجزائرية فقط، فيما تعود ملكية الحقوق الكاملة لمباريات التصفيات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية.

وسيتمكن عشّاق "الخضر" من متابعة المباراة على قناتي "بي إن سبورتس 2" الناطقة بالفرنسية، و"بي إن سبورت 4" الناطقة بالعربية بتعليق المعلّق الجزائري الشهير حفيظ دراجي.

وسيحتضن ملعب حمادي العقربي بالعاصمة التونسية، بداية من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الجزائر، مباراة العودة بين المنتخب الوطني ونظيره النيجري ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، وذلك لعدم تأهيل "كاف" لملعب بالنيجر.

وفي السياق، أعلنت وزارة الشباب والرياضة التونسية أنه "في  إطار المقابلة الرياضية التي ستجمع منتخب النيجر والمنتخب الجزائري بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، قررت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع كل الأطراف المتداخلة التعهد بخلاص معاليم استغلال الملعب الاولمبي برادس من قبل الوزارة".

كما تقرر  مجانية الدخول بالنسبة للمشجعين من النيجر والجزائر وأيضًا تونس، وذلك دعما لأواصر الأخوة والصداقة التي تجمع بلادنا بأشقائنا الأفارقة، يضيف نفس المصدر.

وسيفتح ملعب رادس أبوابه أمام الجماهير انطلاقًا من الساعة الثانية زوالًا، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الجانب الجزائري رغم برمجتها في شهر رمضان.

ويتصدر أشبال جمال بلماضي، المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بعد ثلاثة انتصارات متتالية على أوغندا، تنزانيا والنيجر، ويراهن زملاء القائد محرز على المباراة لحسم أمر التأهل لكأس أفريقيا كوت ديفوار 2023.