17-يوليو-2023
حريق

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت الحماية المدنية، الإثنين، عن إخمادها لحريق غابة تيعساسين، ببلدية الصحاريج، بالبويرة، بعد أن استعانت بطائرتي إطفاء وتشكيل ثقيل لأعوان ولايتي البويرة وبرج بوعريريج.

الحماية المدنية استعانت بتشكيل ثقيل في عملية الإخماد

وأفاد بيان للحماية المدنية نشرته عبر صفحتها على فيسبوك أنّها "أخمدت حريق الصحاريج على الساعة 07 سا 15 د" مع مواصلتها لعملية حراسة بؤرة الحريق خوفًا من اندلاعها مجدّدًا.

وأضافت أنّها "استعانت في عملية الإطفاء بطائرتي إطفاء والرتل المتنقل لولاية برج بوعريريج، إضافة إلى المفرزة الجهوية بولاية البويرة والرتل المتنقل للولاية."

وشارك في العملية أيضًا أفراد الجيش الوطني الشعبي وأعوان محافظة الغابات مع تسخير 30 شاحنة إطفاء من مختلف الأحجام و92 عون من مختلف الرتب، وفق البيان.

كما أكّدت أن الحريق المندلع من نهار السبت لم يشكّل خطرًا على سكان قرية تيعساسين بالصحاريج.

والأحد، كشف جمال طواهرية المدير العام للغابات، عن إتلاف موجة الحرائق لـ 288 هكتارًا من الغابات عبر 23 ولاية من الوطن منذ بداية فصل الصيف.

وقال طواهرية إنّ مديرية الغابات سجّلت 80 حريقًا على مستوى 23 ولاية، أهمها سطيف وبجاية وتيزي وزو وتيبازة وبومرداس، معلنًا تفعيل 399 برجًا رقابيًا لتحصين المنظومة الغابية.

وبخصوص استراتيجية محاربة الحرائق، قال المتحدث إنّ "الاستراتيجية ترتكز أساسًا على جمع كل المعلومات لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نشوب الحرائق ووضع كل الآليات لتفاديها."

ولفت أيضًا إلى "تجنيد فرق متكونة من الدرك الوطني والحماية المدنية ومديرية الغابات خصيصاً للتحقيق والتعرف على الأسباب التي أدت إلى نشوب الحرائق على المستوى الوطني."