12-فبراير-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

عاد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مساء الجمعة، إلى أرض الوطن بعد رحلة علاجية في أحد المستشفيات الألمانية.

الرئيس تبون ظهر في نشرة الأخبار الرئيسية واقفًا بدون ضمّادات في قدمه اليمنى

ونقل التلفزيون العمومي أنه "عاد اليوم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع عبد المجيد تبون إلى أرض الوطن، بعدما غادرها في العاشر من كانون الثاني/جانفي الفارط إثر مضاعفات في قدمه اليمنى مرتبطة بالإصابة بكوفيد-19".

وأضاف التلفزيون أن "طائرة الرئيس حطت في المطار العسكري في بوفاريك، جنوب غرب العاصمة الجزائرية، حيث كان في استقباله رئيسا غرفتي البرلمان ورئيس الوزراء عبد العزيز جراد ورئيس أركان الجيش الفريق سعيد شنقريحة".

وتعتبر هذه الرحلة العلاجية الثانية من نوعها ، حيث سبق لرئيس الجمهورية أن قضى شهرين في ألمانيا من أجل تلقي العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

ونشرت رئاسة الجمهورية، يوم أمس، بيانا قالت فيه أن الرئيس عبد المجيد تبون، أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الألماني فرانك شتاينمر، في خطوة كانت تشير إلى قرب عودته.

وذكر بيان رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تبون عبّر لنظيره الألماني عن شكره وامتنانه لمستوى الرعاية الطبية التي حظي بها منذ وصوله إلى ألمانيا.

وكان الجزائريون قد لاحظوا إثر عودة تبون السابقة إلى الجزائر، وجود جبيرة على قدمه اليمنى، وتضاربت الآراء حول أسباب ذلك، كون الرئيس وفق البيانات الرسمية أصيب بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الرئيس تبون (75 سنة) نُقل على جناح السرعة، إلى ألمانيا لأول مرّة في 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020، لإجراء "فحوصات طبية معمقة" بناء على توصية الطاقم الطبي.

وأعلن عن إصابة رئيس الجمهورية بفيروس "كوفيد-19" في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ليتم نقله إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة يوم 27 من نفس الشهر.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال: ظهور الرئيس تبون غير مطمئن

الرئاسة تنفي الشائعات وتؤكد تحسّن صحّة تبون