23-نوفمبر-2020

سونلغاز جمّدت إجراءات قطع التيار على المدانين (الصورة: الخبر)

دعت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز زبائنها إلى تسديد مستحقاتهم المتأخرة، تفاديًا لتراكم فواتير استهلاك الطاقة، محددة مجموعة من التدابير التيسيرية والصيغ المختلفة للتسديد.

المكلفة بالاتصال: شركة "سونلغاز" اتخذت قرارًا تضامنيًا خلال جائحة كورونا

وأفاد بيان لشركة "سونلغاز" أنّه "حرصًا على ديمومة الخدمة العمومية وتفاديًا لتراكم فواتير استهلاك الطاقة، تلتمس الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز قيم المواطنة وروح المسؤولية الجماعية والفردية، لدعوة زبائنها الكرام إلى دفع مستحقاتهم من خلال طرق الدفع والصيغ المختلفة التي تضعها تحت تصرفهم".

السياق نفسه، قالت المكلفة بالاتصال لدى الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز، مرزوقي فاطمة، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن ديون فواتير الشركة لدى زبائنها فاقت الـ171 مليار دينار، وهو مستوى قياسي سجل نهاية السداسي الأول من العام الجاري.

وأشارت المتحدثة، بأن "سونلغاز" اتخذت قرارًا تضامنيًا خلال جائحة كورونا، بعدم قطع التموين بالغاز والكهرباء على زبائنها خصوصًا المنزليين، على الرغم من أن هذا الإجراء خلف خسائر مالية كبيرة وارتفاع غير مسبوق لمستحقات الشركة لدى زبائنها فاق الـ 171 مليار دينار.

وأضافت "قامت الشركة طوال هذه الفترة الاستثنائية بتعليق عملية تحصيل الفواتير غير المسددة، مما أدى إلى ارتفاع مستمرّ لنسبة مستحقاتها على القطاعين الخاص والعام، إذ أنها بلغت مستويات قياسية في نهاية السداسي الأول من العام، بأكثر من 171مليار دينار، على المستوى الوطني، أي بنسبة زيادة تفوق 300٪".

وفي الأخير دعا بيان الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز زبائنها، إلى التوجّه إلى وكالاتها الموزعة عبر كافة التراب الوطني للاستفادة من رزنامة الدفع بتراضي الطرفين مؤكّدة بأن كل هذه الديون خلقت وضعًا ماليًا صعبًا للشركة، سوف يقع حائلًا دون استكمال باقي مشاريعها، ناهيك عن عرقلة مختلف الخدمات المقدمة للزبائن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فواتير الكهرباء والغاز تستنزف جيوب الجزائريين

مواطنون عجزوا عن دفع الفواتير.. مستحقّات سونلغاز بلغت 70 مليار دينار