27-أبريل-2023
شتي

(الصورة: Getty)

أعلنت اليوم الخميس، إدارة الترجي الرياضي التونسي، عن كسب قضيتها ضدّ لاعبها السابق الجزائري، إلياس شتي.

اللاعب مطالب بدفع قرابة مليون أورو لناديه السابق مع معاقبته بعدم اللعب مع فريقه الحالي لـ 4 أشهر

ووفق بيان للنادي التونسي، فإنّ لاعب "الخضر" سيكون "مطالبًا بدفع مبلغ 970 ألف أورو لفريقه السابق إضافة إلى معاقبته بالحرمان من المشاركة مع فريقه أنجي الفرنسي لمدة 4 أشهر."

وقضت لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإلزام النادي الفرنسي بدفع المبلغ مع اللاعب الجزائري شتي، وكذا معاقبة فريقه بالمنع من الانتداب لمدة فترتين متتاليتين.

وفي ردّ سريع على بيان لجنة المنازعات، أصدر نادي أنجي الفرنسي، بيانًا، قال فيه إنّه "لا يعتبر نفسه مسؤولاً عن إنهاء العقد قبل التعاقد مع اللاعب إلياس شتي"، كما أكّد أنّه "قرر استئناف هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية "تاس".

وتعود قضية ابن عنابة والترجي التونسي إلى شهر تموز/جويلية 2022، بعد رفع النادي التونسي شكوى لدى "فيفا" يُطالب فيها بتعويض مادي وتسليط عقوبة على نادي أونجي، بسبب فسخ شتي عقده من طرف واحد دون مبرّر.

واعتبر نادي "باب السويقة"، وقتها، أنّ اللاعب أخلّ بواجباته تجاه ناديه وفسخ عقده دون موجب، معتقدًا أنه خارج الفترة المحمية، وفق تصريحات للجنة القانونية للنادي.

وبقرار لجنة المنازعات للاتحاد الدولي للكرة، تتوالى المصائب على رأس بطل العرب مع المنتخب الوطني (بقيادة مجيد بوقرة)، بعد أن قضت محكمة أنجي، بداية الشهر الجاري، بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ بحق إلياس شتي، في تهمة اعتدائه جنسيًا على فتاة في ملهى ليلي في الرابع من كانون الثاني/ديسمبر الماضي.