19-يوليو-2022
الدولي الجزائري إلياس شتي (فيسبوك/الترا جزائر)

الدولي الجزائري إلياس شتي (فيسبوك/الترا جزائر)

أعلن اليوم الثلاثاء، نادي أونجي الفرنسي تعاقده مع الدولي الجزائري إلياس شتي المدافع السابق للترجي التونسي، وحسب الصفحة الرسمية لأونجي على تويتر، فإن شتي سيحمل القميص الأبيض والأسود إلى غاية 2025.

سيلعب إلياس شتي رفقة الثلاثي الجزائري نبيل بن طالب وفريد الملالي وحيماد عبد اللي 

وسيلعب صاحب الـ 27 عامًا رفقة الثلاثي الجزائري، نبيل بن طالب، فريد الملالي وحيماد عبد الّلي، وبدأ شتي بطل العرب مع المنتخب المحلي، مشواره الرياضي بمسقط رأسه مع اتحاد عنابة عام 2014، ليحمل بعدها ألوان الفريق الأول لنادي مدينة " بونة " موسم 2013/ 2014.

طموحات اللاعب وبعض الصعوبات التي اعترضته جعلته يغادر نحو نادي اتحاد الشاوية وهو واحد من أعرق الفرق الجزائرية والناشط في الجهة الشرقية للبلاد، إذ لعب هناك لمدة ثلاثة أعوام.

موسم 2017/2019، كان أول تجربة للاعب في الدوري المحترف وأمضى على عقد مع شبيبة القبائل الذي، كان بوابته نحو الإحتراف والانضمام إلى أحد أبرز أقطاب الكرة في إفريقيا والمغرب العربي وهو الترجي التونسي، وقاده هذا الموسم للتتويج بلقب الدوري السادس له في تاريخه بفضل الهدف الذي سجله في المواجهة الأخيرة أمام اتحاد بن قردان.

وحظي شتي، بأول إستدعاء إلى صفوف المنتخب الوطني الأول، بقيادة المدير الفني جمال بلماضي يوم الفاتح من أيلول سبتمبر وذلك بمناسبة المعسكر الإعدادي للعناصر الوطنية بالمركز التقني لسيدي موسى والذي تخللته مواجهة أمام ودية أمام البينين بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

لكن، غياب اللاعب عن المنافسة في بعض الفترات مع فريق باب السويقة جعله خارج حسابات بلماضي في بعض الفترات، لكن المستوى الكبير الذي ظهر به طيلة أطوار بطولة الكأس العربية بقطر، جعلته يعود من الباب الواسع ويكون ضمن المعنيين بخوض نهائيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون والتي غادرها " الخضر" من الدور الأول.