30-يونيو-2022
شتي

إلياس شتي، لاعب الترجي التونسي (الصورة: فيسبوك)

أكدت تقارير تونسية مختلفة، أن إدارة نادي الترجي التونسي تفاجأت بالمراسلة التي تلقتها من قبل الدولي الجزائري إلياس شتي، الذي أعلمهم من خلالها بفسخ عقده مع النادي من جانب واحد بداية من الفاتح تموز/جويلية بالرغم من أن عقده مع "المكشخة" ينتهي في الـ 30 حزيران/جوان من عام 2023، وفق ما كشف عنه موقع "فوت 24".

إدارة الترجي: سنتواصل مع شتي لمعرفة أسباب فسخ العقد بهذه الطريقة

وحسب موقع قناة "نسمة"، فإن عضو اللجنة القانونية للترجي، ولدي بن صالح، أفاد بأن شتي لم يقم بشراء ما تبقى من عقده، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه قد حصل على كامل مستحقاته المالية

وأضاف المصدر ذاته، أن الفريق سيقوم باستدعاء اللاعب لاستئناف التمارين وفي حال عدم الاستجابة فإنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية للدفاع عن مصلحة الفريق، لافتًا أيضا أن "أي فريق سيضم شتي سيكون عرضة للمتابعات القانونية."

وختم بن صالح بأنه سيتم التواصل مع ابن مدينة عنابة لمعرفة أسباب فسخ العقد.

في السياق ذاته، قال وليد قرفالة المحلل الرياضي عبر إذاعة "إ. أف. أم" التونسية، أن شتي تلقى عرضين وسط الموسم من فريق تركي وآخر فرنسي عبرا عن رغبتهما في الاستفادة من خدماته بعقد تتراوح قيمته بين 600 و700 ألف دينار.

وأردف قرفالة أن "إدارة الترجي قد وافقت على مناقشة العرضين في البداية إلاّ أنها تراجعت بقدوم المدرب الجديد نبيل المعلول وأوصدت الباب أمام مغادرة الدولي الجزائري."

يذكر، أن هذا الخلاف بين بطل العرب مع المنتخب الجزائري لكرة القدم وإدارة الترجي التونسي ليس الأول من نوعه إذ رشح العديد من المتابعين في وقت سابق وعقب نهاية كأس العرب بقطر، رحيل اللاعب الأسبق لاتحاد الشاوية وشبيبة القبائل عن الفريق خاصة وأنه لم يحظى بفترة لعب طويلة في تلك المدة، لكن الأخير واصل مشواره مع أصحاب اللونين "الدم والذهب" وأهداهم لقب البطولة في المواجهة الأخيرة من الدوري التونسي.