14-أغسطس-2020

خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (TSA)

لم يفصل المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بشكلٍ نهائي في مصير منافسة كأس الجزائر 2019-2020، المعلّقة منذ شهر آذار/مارس الفارط، مشيرًا إلى أنه في انتظار ردّ من وزارة الشباب والرياضة وأنّ القرار ليس بيد الفاف لوحدها.

أكّد خير الدين زطشي أنه من الممكن جدًا استئناف منافسة الكأس على عكس البطولة التي توقفت نهائيًا

وقالت الهيئة الفيدرالية في بيان لها اليوم الأربعاء، "بالنسبة لطبعة موسم 2019-2020 من كأس الجزائر، لم يتمكّن المكتب الفيدرالي من الفصل في هذه المسألة، لأنه في انتظار رد الوزارة الوصية، بالنظر إلى خصوصية المنافسة".

يُذكر أنّه تم تعليق كأس الجزائر منذ شهر آذار/مارس الماضي، في ختام ذهاب الدور ربع النهائي، ولا تزال ثمانية أندية تنافس على كأس الجزائر وهي أهلي برج بوعريريج، وفاق سطيف، اتحاد بسكرة، وداد بوفاريك، اتحاد بلعباس، أمل بوسعادة، نادي بارادو وجمعية وهران.

وبعد تتويج نادي شباب بلوزداد بالبطولة بقرار فيدرالي، أكّد خير الدين زطشي أنه من الممكن جدًا استئناف منافسة الكأس، على عكس البطولة التي توقفت نهائيًا عقب الاستشارة الكتابية لأعضاء الجمعية العامة للهيئة الفيدرالية، معتبرًا أن مواصلة كأس الجزائر ممكن، حيث تستطيع أن تكون محطة تحضيرية تحسبًا للموسم المقبل.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أعلنت رسميًا عن تتويج نادي شباب بلوزداد بلقب البطولة لموسم 2019- 2020، وذلك على هامش أشغال الجمعية العامّة المنعقدة  بمركز تدريب المنتخبات بسيدي موسى آخر الشهر الماضي.

وكشفت الاتحادية أنّها اعتمدت الخيار الثالث، والذي صادق عليه الأغلبية الساحقة من أعضاء المكتب الفدرالي، والمتمثّل في تحديد هويّة البطل، مع إلغاء النزول واعتماد الصاعدين من القسم المحترف الثاني، بعد إلغاء البطولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب جائحة كورونا.. متصدّر الدوري بلوزداد يطالب بتوقيف البطولة وتتوجيه باللقب

الدوري الكروي.. هل الرابطة أمام موسم أبيض بسبب كورونا؟