19-مارس-2024
بلايلي

يوسف بلايلي (الصورة: فيسبوك)

قلّصت لجنة الطعون التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم ، عقوبة لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي إثر الطعن الذي تقدمت به إدارة "العميد".

سيكون بلايلي حاضرًا في اللقاء القادم لنادي مولودية الجزائر 

وقالت إدارة المولودية في منشور لها على منصة "إكس" إنه " قلّصت لجنة الطعون التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" عقوبة لاعبنا يوسف بلايلي لثلاث لقاءات، بعد أن كان القرار الأول يتضمن عقوبة أربع لقاءات نافذة، وهذا عقب الطعن المُقدم من طرف إدارتنا، وبهذا ستكون مباراة نجم بن عكنون آخر لقاء يغيب عنه يوسف".

وكانت إدارة المولودية قد ندّدت  بالأداء التحكيمي في مبارة النادي بوفاق سطيف والتي شهدت طرد بلايلي، قائلة: "كانت الأخطاء التحكيمية مؤثرة وبشكل مباشر في نتيجة المباراة وهذا بشهادة كل أهل الاختصاص"".

وشكّكت في هدف الوفاق السطايفي، الذي أوضحت بأنّه "جاء بعد دفع وخطأ واضح، ولكن ورغم التنديد والاستنكار وعشرات البيانات والتصريحات لم يتغير شيء". 

ورفضت، في الصدد، تكرار سيناريو الموسم الماضي، حيث ضيع النادي مرتبة مؤهلة للمشاركة في منافسة قارية بسبب الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي عانى منها وحرمته من عشرة نقاط على الأقل.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، قد أصدرت عقوبةً ضد نجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي عقب طرده في لقاء ناديه ضد وفاق سطيف.

وكشفت الرابطة المحترفة، عبر موقعها الرسمي، عن قرارت لجنة الانضباط، بفرض عقوبة الإيقاف على يوسف بلايلي لـ6مباريات، منها مبارتين منها 2 غير نافذة.

وكان الحكم سعيدي، الذي أدار مباراة "العميد" و"النسر السطايفي" قد طرد بلايلي ببطاقة حمراء بعد أن حاول الاعتداء عليه.