10-أكتوبر-2022

الجزائر جمدت استيراد السيارات لأكثر من أربع سنوات (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

رحب تجمع وكلاء السيارات الجزائر بقرار رئيس الجمهورية، القاضي بالإسراع في الإفراج عن دفتر الشروط الجديد، واعتبره بداية لانفراج الأزمة.

وكلاء السيارات تمسكوا بتعهدهم للذهاب نحو التصنيع ووصفوا تعامل وزارة الصناعة مع الملف بالمتدني

وجاء في بيان تجمع وكلاء السيارات من طالبي الاعتماد، أنهم "تلقوا بارتياح وسرور كبيرين قرارات مجلس الوزراء القاضية بالإسراع في الإفراج عن دفتر الشروط الجديد".

وأكّد بيان للتجمع تحوز "الترا جزائر" على نسخة منه، تمسكهم بتعهدهم القاضي بالمضي قدمًا نحو صناعة حقيقية للسيارات، "حتى يندرج بصفة كاملة في مسعى رئيس الجمهورية للنهوض بالاقتصاد الوطني وتنويع وارداته والحد من فاتورة الاستيراد".

وفي ذات السياق، يؤكّد المصدر نفسه أن الإجراءات القاضية بتغيير الإطار القانوني لنشاط استيراد السيارات الجديدة "تثبت أن القرارات المتخذة اليوم هي بداية لانفراج الأزمة، كما تثبت المستوى المتدني الذي تعاملت به الوزارة الوصية مع الملف العالق منذ سنتين".

ومما جاء في البيان: "يوجه التجمع أعمق عبارات الشكر لسيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على التدخل الفعال لحل أزمة السيارات التي طال أمدها وامتدت عواقبها إلى كافة طبقات الشعب والمتعاملين الاقتصاديين، ولنواب المجلس الشعبي الوطني الذين أخذوا على عاتقهم ايصال الانشغالات التي لم تعر لها الوزارة الوصية أي اهتمام".