11-مايو-2024
عدل بابا حسن

(الصورة: الترا جزائر)

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، اليوم السبت، أن برنامج سكنات عدل 3 سينطلق في الأيام القليلة القادمة، بعد الانتهاء من جميع التحضيرات التقنية واللوجستية.

سكنات عدل 3 ستكون بستة شقق في الطابق الواحد

وأفاد بلعريبي، خلال زيارة قادته إلى القطب الحضري 13300 مسكن و10507 مسكن بسيدي عبد الله، غربي العاصمة، بأن "برنامج عدل 3 سيعتمد على طابع معماري جديد خاص بطبيعة المناطق بالتل وبالوسط والجنوب."

وفي الصدد، لفت، وزير السكن إلى أنّ "العمارات ستكون بـ15 أو 20 طابقًا مع أن تكون 6 شقق في طابق واحد. مع إنشاء مصنع جزائري إيطالي للمصاعد."

كما أضاف: "سنستغني على المحلات الواقعة أسفل العمارات وتعويضها بمراكز تجارية تتكون من طابقين تُعرض فيها جميع السلع والخدمات."

ووفق المسؤول الحكومي فإنّ "مصالحنا تمكنت من تصحيح جميع الأخطاء التي كانت في السابق واستفادت من الخبرة المكتسبة في مجال إنشاء الأحياء السكنية الجديدة."

وعن وتيرة الإنجاز، شدّد، بلعريبي، على أن "مشاريع إنجاز سكنات عدل 3 ستجري بوتيرة متسارعة وذلك من خلال الشروع في تشييد العمارات والمرافق العمومية في آن واحد."

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2023، أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بولاية الجلفة، عن إطلاق برنامج عدل 3 للسكنات عام 2024.

وأطلقت أول نسخة من هذه الصيغة سنة 2001 في عهد وزير السكن آنذاك عبد المجيد تبون، وتكررت نسخة ثانية سنة 2013، وهي تتوجه لأصحاب الدخل المتوسط فوق 30 ألف دينار، وهم في الغالب الموظفون في المصالح الإدارية والشركات العمومية والخاصة.

وتناسب هذه الصيغة الطبقة المتوسطة في الجزائر، لذلك تعرف إقبالا كبيرا منذ بدء العمل بها، على الرغم من انتقادات تتعلق بالتأخر في تسليم السكنات.