بلماضي: كان بإمكان بلايلي اللعب لتوتنهام لو أحسن تسيير مشواره

بلماضي: كان بإمكان بلايلي اللعب لتوتنهام لو أحسن تسيير مشواره

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: في بلادي)

أكّد الناخب الوطني جمال بلماضي، أن يوسف بلايلي يملك موهبة وإمكانيات هائلة، كانت ستسمح له بالالتحاق بأكبر الأندية الأوروبية لو أحسن تسيير مشواره.

بلماضي: محرز كان يعاني من إصابة على مستوى الظهر ولكنّه أصرّ على اللعب

وقال بلماضي في تصريحات للإذاعة الوطنية: "بلايلي يملك موهبة كبيرة، ولو كان باحترافية زميليه ماندي أو بن ناصر، لكان الآن في أندية كبيرة على أقل تقدير مثل توتنهام الإنجليزي أو أتلتيكو مدريد".

وتابع جمال بلماضي: "على بلايلي أن يفهم أنه يبلغ حاليًا 28 سنة، ومشوار كلاعب كرة قدم قصير جدًا، وكان عليه اقتناص الفرص واللعب لنادٍ كبير".

وأبدى قائد "محاربي الصحراء" في مناسبات عديدة، غضبه من طريقة تسيير بلايلي لمشواره الكروي، خاصّة بعد أن أضاع تربصين للمنتخب الوطني بسبب وقوعه في دوامة من المشاكل مع ناديه السابق الأهلي السعودي، قبل أن يلتحق بنادي قطر في فرصة أخيرة بعد تعثر كل الاتصالات التي كانت مع نواد أوروبية.

من جهة أخرى، كشف، بلماضي، عن مشاركة رياض محرز، في مباراتي زيمبابوي وهو مُصاب على مستوى الظهر، حيث قال: "عندما وصل إلى الجزائر كان يعاني من إصابة على مستوى الظهر والأضلع، وخضع للكشف بالأشعة بسيدي موسى"

وأَضاف: "قلت له إنّ بإمكانه عدم المشاركة في اللقاء الأوّل إلا أنه رفض وأصرّ على المشاركة رفقة رفقائه، وحتى المباراة الثانية سمحت له بعدم مرافقة الفريق إلى هراري، لكنه أصرّ على التنقل واللعب رغم الإصابة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في مونديال قطر

رفقاء رياض محرز يتخَطّون زيمبابوي بثلاثية