21-أكتوبر-2023

(الصورة: فيسبوك)

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مهلة شهر، للاتحادات التي تأهلت منتخباتها إلى كأس أمم أفريقيا 2023، بكوت ديفوار، من أجل إرسال القائمة الأولية للاعبين.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حدّد للمنتخبات المتأهلة مهلة إرسال القائمة الأولية للاعبين

ووفق بيان صادر عن الهيئة العليا للكرة الأفريقية، فإنّ المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية لكأس أفريقيا للأمم مطالبة بإرسال قائمة أولية تضم على الأكثر 55 لاعبًا وذلك 30 يومًا قبل انطلاق الدورة النهائية.

وتابع بيان "كاف" بأنّ "القائمة النهائية يجب أن تضم لاعبين متواجدين ضمن القائمة الأولية".

وحسب التغييرات التي طرأت على قوانين البطولة القارية فإذا كان عنصر من القائمة الأساسية لـ 11 لاعبا، غير قادر على المشاركة في المباراة، بسبب إصابة أو مرض، فيمكن تعويضه بلاعب بديل غير معاقب شريطة إحاطة رسميي "كاف" بالتغيير قبل انطلاق المباراة.

من جهة أخرى، ستوضع مقاعد تقنية إضافية على ذمة الرسميين المعتمدين لتقديم دعم فني للفريق (مسئول العتاد، مساعد المدلك، الخ..). وبإمكان العمال المتواجدين على هذه المقاعد، الدخول لغرف تغيير الملابس شريطة الحصول على اعتماد إضافي صالح، حسب القوانين الجديدة للمنافسة.

كما يمكن استعمال جهاز المساعد للتحكيم (فار) لمعاينة الحوادث أو القرارات القابلة لتغيير مسار المباراة، طبقا للبروتوكول المعد من قبل المجلس الدولي لكرة القدم "إيفاب".

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني ضمن المجموعة الرابعة في "كان-2023" إلى جانب بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.