30-مايو-2022

(الصورة: Getty)

عقد صباح اليوم الإثنين، المدير الفني المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي ندوة صحفية تحدث فيها عن خياراته المتعلقة بالمواجهتين المقبلتين أمام أوغندا وتنزانيا، لحساب تصفيات نهائيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

مواجهة أوغندا صعبة ونطمح للانتصارات جديدة على المستقدمين حديثًا إثبات أحقيتهم بالتواجد مع "الخُضْر"

وقال الناخب الوطني، إنّ منتخب أوغندا لم يتلق أهدافًا كثيرة في الآونة الأخيرة، مضيفًا: "إنه منتخبٌ صعبُ المِراس، أنظروا إلى نتائجه ومشواره".

وتابع: "منافسنا لا يُستهان به وأفريقيا كالعادة لم يعُد فيها منتخب كبير وصغير، لهذا فالانتصار ضروري في أوّل جولة".

 

🔴 #مباشر 🎙الندوة الصحفية للناخب الوطني السيد جمال بلماضي تحسبًا للمباراتين أمام منتخبي أوغندا وتنزانيا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023. ✅موبيليس الراعي الرسمي و الشريك #الحصري للمنتخب الوطني و الاتحاد الجزائري لكرة القدم #LesVerts #teamdz 🇩🇿✊#123vivalAlgérie #LesFennecs #Mobilis

Posted by Mobilis on Monday, May 30, 2022

وفي حديثه عن الوافدين الجُدد، أكّد بأنهم كانوا تحت المِجهر منذ فترة والوقت مثالي لاستدعائهم.

وتمنى بلماضي أن يكونوا في مستوى التطلعات، لافتًا إلى أنّه "وعليهم التأكيد والبرهنة بأنهم جديرين بالمتابعة وتمثيل منتخب بلادهم".

وفي الصدد، أثنى بلماضي على لاعب نادي وفاق سطيف رياض بن عياد، وأوضح بشأنه "بن عياد لاعبٌ ممتاز يعدُّ من أفضل المهاجمين في الجزائر".

وتحدّث عن متابعته لمستواه، منذ أن كان في بارادو، ليقول: "أعلم بأنّه كان على وشك خوض تجربة احترافية لولا الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، لكنه عاد بقوة بعدها مع الوفاق".

واعتبر المدير الفني ذلك دليلٌ على قوة شخصيته، ليكمل: "المنتخب ليس النادي (..) صحيح إنه يتألق مع الوفاق، سنرى إن كان قادرًا على مواصلة ذلك مع المنتخب. أنا سعيد لأجله".

أما محمد الأمين عمورة لاعب لوغانو السويسري، فنال هو الآخر نصيبه من الإشادة، خاصة عقب تتويجه بكأس سويسرا، ووصفه بلماضي بـ "اللاعب الممتاز ولديه الإمكانيات".

واسترداك هنا: "لكن أحيانًا لا يمكن وضع اللاعب في ظروف صعبة لمفرده، يجب أن تكون الوضعية التي فيها سانحة حتى يقدم كل ما لديه".

بطل أفريقيا مع "الخضر" ، اصطدم مبكرًا، في الندوة الصحفية، بالسؤال المتعلق بغياب محرز عن المعسكر الإعدادي، فأجاب بغضب: "محرز بالنسبة لي ليست قضية، مانشستر سيتي هو المخول الوحيد للحديث عنه".

واسترسل: "النادي أرسل تقريرًا طبيًا وليس من عاداتي إعادة فحص إصابة أي لاعب، إنه مصابٌ وحرٌّ في الذهاب إلى أي مكان يريده لقضاء الإجازة".

أما عن لاعب نيس الفرنسي المُبعد، لمّح بلماضي، إلى إمكانية الاستعانة به مستقبلًا، كاشفًا أنه "ليس لدي أي مشكل مع ديلور، اللاعب كان مثاليًا لما حضر معنا خلال نهائيات أمم أفريقيا بمصر".

وشدّد أنه "لم أتحدث عنه أبدًا بالسوء، هناك بعض المستجدات وتواصلنا مؤخرًا، يبدو أنه لديه ما يقول ويوضحه  لاحقًا".

ليختم ندوته، بالقول: "بالنسبة لي الأبواب تبقى مفتوحة له كباقي اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الإضافة".