26-مارس-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطلق جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، تصريحات قوية وانتقادات لاذعة، ضد حكم مباراة "الخُضر" أمام زامبيا، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، التي انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3.

الاتحاد الجزائري للكرة اتهم الطاقم التحكيمي بـ"التحيّز" ووصف إدارته للقاء بـ"المُخزية"

وقال الناخب الوطني إن الحكم علي محمد أدوليد من جزر القمر، أصغر من مباراة يُنشّطها أبطال أفريقيا، متسائلًا عن سرّ منح "الكاف" لحكم مغمور، فرصة إدارة مباراة مازال أحد طرفَيها معنيا بِسباق التأهّل.

وكشف بلماضي في تصريحات صحفية أعقبت اللقاء، عن أشياء وصفها بالغريبة، قائلًا: "قبل ساعات قليلة من بداية اللقاء، تواجد أعضاء من الجهاز الفني للمنتخب الزامبي في التدريب الأخير لمنتخب الجزائر"، مشيرًا إلى أن "هذا أمر غير شرعي تمامًا ويتنافى مع ما التزم به الطرف الزامبي بعدم إحضار أيّ شخص غريب في مران الخضر".

كما أوضح "العملية تعد تجسس وغير رياضية، حيث أن الجهاز الفني لزامبيا بقيادة الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" استطاع من خلال هذه العملية، التعرف على التشكيل الأساسي لمنتخبنا، مما سمح لـ"ميتشو"، من تعديل خياراته التكتيكية لتحقيق المُفاجأة".

وتابع: "أنا مُستاء جدا..، ما قام به الطاقم الفني للمُنافس لا يمت بصلة للروح الرياضية، وهذا أمر غير مقبول تماما بالنسبة لي".

وعن الأخطاء التحكيمية، ردّ بلماضي: "كان من المستحيل الفوز بهذه المباراة لسبب يعرفه الجميع، وفي الحقيقة، فإنه من الصعب تقبل النتيجة بسبب ما حدث".

وأضاف في السياق: "لا أستطيع أن أوجه أي لوم أو عتاب إلى اللاعبين، لقد قاموا بما عليهم، ولكن ما حدث خارج عن نطاقهم".

ومن جانبه، ندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" بـ "تحيّز الحكم القمري علي محمد أدوليد للزامبين"، ووصفت إدارته للمواجهة بـ "المُخزية".

وفي بيان نشره الـ"فاف" على حسابه الرسمي عبر فيسبوك، أشار إلى أن "ركلتَي جزاء الوهميتَين اللتَين منحهما هذا الحكم للمنافس الزامبي".

وسجّل ثلاثية "الخضر" كلّ من المهاجمين: رشيد غزال في الدقيقة الـ 19 وإسلام سليماني في الدقيقتَين الـ 25 والـ 55، وسجل المنتخب الزامبي أهدافه في الدقائق: الـ 34 والـ 52 والـ 80.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لمواجهتي زيمبابوي.. عودة عطال وعريبي سلاح بلماضي الجديد

"تصفيات مونديال قطر.. الخُضر في "مجموعة سهلة