29-مايو-2023
فيات

معرض لسيارات علامة فيات الإيطالية (الصورة:فيسبوك)

شرع وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الاثنين، في زيارة عمل لمدينة تورينو الإيطالية،  للمشاركة في أشغال المنتدى الاقتصادي حول آفاق تطوير صناعة السيارات في الجزائر، حسبما أفاد به بيانٌ للوزارة.

وزير الصناعة الإيطالي سيزور الجزائر الشهر القادم للمشاركة في معرض الجزائر الدولي 

وأوضح البيان أنّ "الزيارة تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة الجزائرية-الإيطالية، وإبراز الفرص الاستثمارية التي تتيحها الصناعة الجزائرية، لاسيما في مجال صناعة السيارات".

 
وكان السفير الجزائري لدى روما عبد الكريم طواهرية، قد كشف لوكالة نوفا الإيطالية، الخميس الماضي، عن انعقاد المنتدى الاقتصادي حول آفاق تطوير صناعة السيارات في الجزائر، والمنظَّم من طرف الجمعية الوطنية لسلسلة إمداد صناعة السيارات، بالتعاون مع سفارة الجزائر في إيطاليا ومجموعة "ستيلانتيس".

وقال طواهرية إنّ "الهدف من المنتدى هو تقديم الفرص الاستثمارية التي تتيحها الجزائر في قطاع السيارات لجميع الشركات في سلسلة إنتاج السيارات الإيطالية، خاصة بعد القرار الأخير من قبل شركة ستيلانتس بفتح مصنع إنتاج  بولاية وهران، حيث يتم تجميع و إنتاج سيارات تحمل علامة فيات التجارية".

وأوضح السفير الجزائري، حينها، أنّ وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون "سيترأس وفدًا كبيرًا يضم كبار المسؤولين ووالي وهران.

من جهة أخرى، أعلن طواهرية أنّ وزير الصناعة الإيطالي أدولفو أورسو سيزور الجزائر في 19 حزيران/جوان المقبل للمشاركة في الدورة 54 من معرض الجزائر الدولي، والذي ستكون  إيطاليا ضيف شرف فيه.

وأبرز السفير الجزائري أنّ معرض الجزائر الدولي "يوفر منصة مواتية لتعزيز التجارة واستكشاف فرص تعاون جديدة بين بلدينا".