23-ديسمبر-2023
(الصورة: فيسبوك) سيارات تيبو أمام نقطة بيع في الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

كشف مدير الصيرفة الإسلامية ببنك الجزائر الخارجي حسام عكاشة، عن إمكانية تمويل البنك العمومي لعمليات شراء السيارات بالتقسيط.

التمويل البنكي لشراء سيارة بالتقسيط يكون مع نسبة هامش ربح ثابتة

وأوضح عكاشة في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تزامنا مع بداية التصنيع محليا "أصبح بإمكان الزبائن الأفراد لدى بنك الجزائر الخارجي طلب منتج "مرابحة السيارات" لشراء السيارات بالتقسيط بنسبة تمويل تقدر بـ 90 في المائة".

وأبرز المسؤول في السياق، أن التمويل البنكي لشراء سيارة بالتقسيط يكون مع نسبة هامش ربح ثابتة تقدر ب 7.5 بالمائة سنويا"، لمدة تمتد من سنة إلى خمس سنوات، بشروط بنكية تنافسية، على حد قوله.

من جهة أخرى، يُضيف المتحدث، بإمكان المؤسسات أيضا الاستفادة من تمويل السيارات والعتاد المتحرك عبر منتج إجارة المعدات المنقولة.

كما  أكد المسؤول ببنك الجزائر الخارجي على أهمية التدابير التي جاء بها القانون النقدي والمصرفي الجديد، والتي عززت مكانة الصيرفة الإسلامية في المنظومة البنكية في الجزائر، في انتظار صدور النصوص التنظيمية لهذا القانون، التي ستعطي لا محالة دفعة قوية أكثر لهذا النشاط المصرفي الإسلامي".وفقه.

وكان البنك الوطني الجزائري قد كشف، في وقت سابق، أنه سيموّل اقتناء سيارات فيات بالتقسيط عن طريق قروض بنكية بعد استئناف نشاط صناعة السيارات في الجزائر.

وكشفت أمينة عثامنية مسؤولة الصيرفة الإسلامية في البنك الوطني الجزائري، في تصريحات صحافية على هامش تدشين وكالة جديدة مخصصة حصريا لنشاط الصيرفة الإسلامية أن البنك الوطني الجزائري يقوم بتمويل السيارة التي يختارها الزبون خاصة من حيث اللون والطراز وسعرها.