09-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حجز أفراد الدرك الوطني 16 كيلوغرامًا من الكوكايين بولاية معسكر غربي البلاد، وفككوا شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة، حسب بيان لهذه المصالح.

مصالح الدرك أوقفت 8 أشخاص بينهم امرأتان

وفي تفاصيل الحادثة، ذكر البيان، أن معلومات وصلت أفراد فصيلة الطريق السيار شرق – غرب، مفادها محاولة تمرير شحنة من المخدرات، قام أفرد الفصيلة بخدمة شرطة المرور على مستوى السد الثابت ببلدية رأس عين عميروش بتوقيف مركبة محملة بالكوكايين.

هذه العملية، جاءت إثر اشتباه المصالح الأمنية في سائق سيارة سياحية بدى مرتبكًا، وبعد توقيفه ومراقبة الوثائق الإدارية للمركبة، قاموا بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا باستعمال الثنائي السينو تقني.

وعثرت المصالح الأمنية، يضيف البيان، على مخبأ سري مهيأ تحت المقاعد الأمامية، وبعد فتحة اكتشفوا احتوائه لأكثر من 16 كيلوغرامًا من المخدرات الصلبة.

وجاءت النتيجة إيجابية، بعد استعمال الكاشف السريع للكوكايين "الكراك"، ليتم توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر الفريقة الإقليمية للدرك الوطني بعقاز لمواصلة التحقيق.

مكنت هذه العملية لاحقًا من تفكيك شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة، يمتد نشاطها عبر كامل ولايات الوطن، من ضمنها ثمانية أشخاص بينهم امرأتان، وسلاح أبيض من الصنف السادس.