02-أكتوبر-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّد وزير الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد بوهران غرب البلاد، أن "الجزائر كسبت معركة كورونا"، مستدركًا أن "اليقظة تبقى دائمًا ضرورية لتفادي الوقوع في موجة ثانية".

وزير الصحة دعا إلى مواصلة تطبيق التدابير الاحترازية لتفادي موجة ثانية

وخلال لقاء صحافي على هامش زيارة العمل التي قادته إلى وهران، اعتبر وزير الصحة أن وضعية "كوفيد-19" في الجزائر "مستقرة"، داعيًا في المقابل المواطنين إلى "البقاء يقظين ومواصلة تطبيق التدابير الاحترازية لتفادي موجة ثانية".

في هذا السياق، نوّه بن بوزيد بجهود الفرق الطبية طوال أشهر الجائحة لمجابهة الفيروس وإنقاذ المرضى، مذكرًا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم ممارسي الصحة.

وعلى صعيد آخر، أكد الوزير على أهمية تعزيز دور العيادات متعددة الخدمات الجوارية في التكفل بالحالات المستعجلة غير الخطيرة، معترفًا أن "الاستعجالات الطبيّة الجراحية للمركز الاستشفائي الجامعي تكون غالبًا مكتظة بحالات مستعجلة، يمكن التكفل بالحالات السالفة الذكر بسهولة على مستوى العيادات المتعددة الخدمات الجوارية"، مؤكّدًا أنه أضحى الآن ضروريًا تجهيز هذه العيادات متعددة الخدمات بكل الوسائل الضرورية، لتتمكن من لعب دورها والتكفل بالمرضى.

كما زار وزير الصحة مركز مكافحة السرطان "الأمير عبد القادر"، حيث طرح عليه مشكل نقص وسائل العلاج بالأشعة، فضلًا عن الأعطال المتكرّرة للمسرع الخطي التي تزيد من الضغط على المركز، وبهذا الخصوص، أمر الوزير بفتح تحقيق حول أسباب هذه الأعطال المتكرّرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: وضعية كورونا مستقرّة ومخزون الوقاية كافٍ

بن بوزيد: الأرقام المسجلة في العاصمة لا تستدعي الحجر الكلي