07-نوفمبر-2023
الوزير الأول أيمن عبد الرحمان (فيسبوك/الترا جزائر)

الوزير الأول أيمن عبد الرحمان (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وصف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، التعاطي مع مجازر الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، بالمعايير المزدوجة المتنافية مع القيم الإنسانية والمبادئ التي كرستها المواثيق الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان.

الوزير الأول: الجزائر تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حقوقه الأساسية كاملة غير منقوصة لا سيما الحق في الحياة والصحة والعيش

وأضاف الوزير الأول، خلال افتتاح الدورة العادية الـ 17 للمحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان المنعقدة بالجزائر، إن الجزائر حريصة كلّ الحرص على الدفاع عن مصالحها والدفاع عن حقوق الشعب في تقرير المصير.

وأضاف أن الجزائر التي تؤمن بالعمل متعدد الأطراف، و"طالما انفكت على تعزيز العمل مع منظمات حقوق الإنسان من خلال السهر على تقديم التقارير والتعاون مع هذه الهيئات".

وجاء في كلمة الوزير الأول، أن ما يشهده العالم اليوم، أحداث مؤلمة وغير مسبوقة وانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في أرض فلسطين الحبيبة لكل المواثيق والقرارات الدولية.

ووصف ما يحدث في غزة بـ "تطبيق معايير مزدوجة تتنافى كل التنافي مع القيم الإنسانية والمبادئ التي تشاطرها البشرية جمعاء وكرستها المواثيق الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان لكل البشر دون استثناء ودون تمييز".

الجزائر وهي تتابع التطورات الخطيرة والمحزنة، يضيف المتحدث، تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة حقوقه الأساسية كاملة غير منقوصة لا سيما الحق في الحياة والصحة والعيش في كنف الأمن والسلام وحق أطفال فلسطين في أن يعيشوا طفولتهم وبراءتهم وينعموا بها طبقًا لما تنص عليه المواثيق والمعاهدات الدولية.