24-ديسمبر-2023
بن قرينة

عبد القادر بن قرينة رفقة وزير خارجية إيران (الصورة: فيسبوك)

أكد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة من العاصمة الإيرانية طهران، ضرورة تفعيل الدبلوماسية بمختلف أنواعها في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

حركة البناء دعت لضرورة تفعيل الدبلوماسية الحزبية والشعبية والتي تكمل دور الدبلوماسية الكبرى للدولة.

وذكرت حركة البناء الوطني في بيان لها أن رئيسها شارك تلبية لدعوة تلقاها في "مؤتمر طهران الدولي من أجل فلسطين". 

وأشارت إلى أنه إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية رفقة الدكتور عبدالمنعم جارالله عضو المكتب التنفيذي الوطني،  لتمثيل الحركة في هذا المؤتمر الهام.

ويحتضر في هذا التجمع وفق نفس المصدر 60 وفدًا رسميًا حكوميًا من عديد دول العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم، إلى جانب نخب وقادة رأي ومفكرين وعلماء وإعلاميين وأحزاب سياسية.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر ورشتين أساسيتين، تتعلق الأولى بالآثار السياسية والقانونية للحرب ضد غزة والثانية بدور الإعلام والمفكرين وقادة الرأي في الحرب ضد غزة والتي شاركت الحركة في إحداها.

واختتم المؤتمر بكلمة للرئيس الإيراني في جلسة يوم السبت 23 كانون الأول/ديسمبر وكلمات رؤساء الوفود الحكومية الرسمية و بيان ختامي.

وأبرزت حركة البناء الوطني أن المؤتمر شكل فرصة لتبادل وجهات النظر مع مختلف الحاضرين في إطار ما تؤمن به الحركة من ضرورة تفعيل الدبلوماسية الحزبية والدبلوماسية الشعبية والتي تكمل دور الدبلوماسية الكبرى للدولة.

وخلال الجمعية الأممية الأخيرة، التقى الرئيس عبد المجيد تبون مع نظيره الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، حيث جددا دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وضرورة تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية والإقليمية في مواجهة الغطرسة.