07-يناير-2024
بن مبارك

عبد الكريم بن مبارك، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، عن تشكيلة المكتب السياسي الجديد للحزب المكونة من 12 عضوًا.

تعهد بن مبارك في تصريحاته بلم شمل الحزب الذي عانى من الانقسام في الفترة الأخيرة

وجاء الإعلان عن تشكيلة المكتب خلال اجتماع اللجنة المركزية التي عقدت اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات حيث جرى المصادقة عليها من قبل المجتمعين.

وتضم القائمة كلا من كناي محمد وهو أستاذ قانون وشيهوب مسعود النائب السابق وتمامري سيد أحمد الرئيس السابق للمجموعة البرلمانية للحزب.

كما تضم التشكيلة أيضًا بولحواجب بلعاليا وشارب عبد المالك ودياب مفيدة وبن سالم محمد بن عبد الله ومنصوري ليديا وامد مصطفى وغومة بكري وفريدة ايليمي وبوحجة سمير.

وتأتي هذه الخطوة في سياق المؤتمر الأخير للحزب الذي انعقد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وأسفر عن تزكية عبد الكريم بن مبارك أمينا عاما للحزب.

وتعهد بن مبارك في تصريحاته بلم شمل الحزب الذي عانى من الانقسام في الفترة الأخيرة، والعمل على إنهاء ما وصفه بعهد البلطجة والمال الفاسد في حزب جبهة التحرير الوطني.

وأضاف يقول في أول ندوة صحفية له: "كل من كان يبيع ويشتري في الحزب لا وجود لهم وكل أبناء اللجنة المركزية هم أبناء الفقراء والمساكين".

ووصل بن مبارك بنظام التزكية لقيادة الحزب الذي يعتبر أكبر أحزاب الأغلبية، خلفا لأبو الفضل بعجي خلال المؤتمر الحادي عشر للحزب.