بومزار: لا وجود لأزمة سيولة في مراكز البريد

بومزار: لا وجود لأزمة سيولة في مراكز البريد

مشكل السيولة يعود إلى الظروف الراهنة المتعلقة بانتشار وباء كورونا (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

فند وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، اليوم الأربعاء، وجود أزمة سيولة على مستوى مراكز البريد بمختلف ولايات الوطن.

خدمة الجيل الخامس ليست أولوية الدولة في الوقت الراهن

ولدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف التحرير" بالقناة الإذاعية الثالثة، قال الوزير بومزار، إن هناك مشكل تعطيل في السيولة على مستوى البريد بسبب الظروف الراهنة، مؤكدا أنّ "هناك أكثر من 3 ملايين متقاعد ومن غير المعقول أن يتقاضوا أجورهم في يوم واحد".

وتابع الوزير أنه "يوجد أيضًا 27 مليون حساب جاري ويتم التعامل بـ 22 مليون منها فقط"، موضحًا أن الوزارة ستعمل على تعزيز مكانة مكاتب البريد.

وذكر إبراهيم بومزار، أنه تم تسجيل أكثر من 374 مليار تم سحبها من بريد الجزائر مؤخرا، لافتًا إلى "تسجيل أكثر من 84 ألف عملية سحب مالية خلال السداسي الأول من السنة الجارية، وأن 374 مليار دينار هو المعدل الشهري لسحب الأموال من مكاتب البريد".

وفي السايق دعا الوزير "كل الجزائريين لاستعمال البطاقة الذهبية لاستخراج الأموال من مكاتب البريد"، مضيفا أن "الوزارة ستعمل على إعادة فتح العديد من مكاتب البريد في منطقة القبائل".

كما شدد الوزير أن مصاحه ستعمل على تحسين شبكة الأنترنت في مكاتب البريد، خاصة بعدما لمست تطور ملحوظا في مؤسسة بريد الجزائر؛ مشيرًا إلى أن "هناك 4052 مكتب بريد نسعى لرقمنة كل الخدمات فيها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأبرز المتحدث بأن وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية ستطلق قبل نهاية السنة الدفع عن طريق "code QR".

وفي ردّه على سؤال يتعلق بخدمة الجيل الخامس، أكد بومزار أن "هذه الخدمة ليست أولوية في الوقت الحالي ويجب التحضير الجيد لها"، معتبرًا أن أولوية الوزارة توفير أحسن الخدمات بالتساوي عبر كل مناطق الوطن.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. تعليق سحب الأموال للأشخاص المعنويين من البريد

أزمة فيروس كورونا.. الجزائريون يكتشفون خدمة التوصيل إلى المنازل