16-ديسمبر-2020

قضية الإخوة كونيناف أُجلت بعد استئنافها لمرتين متتاليتين (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجل مجلس قضاء الجزائر، الأربعاء، النظر في قضية الإخوة كونيناف المتابعين في قضية فساد إلى تاريخ 23 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

محكمة سيدي امحمد أدانت سابقًا الإخوة كونيناف بالسجن ما بين 12 و 16 سنة

وللمرة الثانية على التوالي، وافق قاضي الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء الجزائر، على طلب التأجيل الذي رفعته هيئة دفاع المتهمين، بسبب إصابة عدد من المحامين بفيروس كورونا.

ويتابع الإخوة رضا، كريم، عبد القادر وطارق كونيناف، بتهم ثقيلة تتمثل في تبييض الأموال والعائدات الإجرامية الناتجة عن العائدات الإجرامية بغرض تمويه مصدرها غير المشروع واكتساب وحيازة ممتلكات وأموال ناتجة عن عائدات إجرامية.

كما يتابعون في قضايا تتعلق بتحريض الموظفين العموميين على استغلال نفوذهم الفعلي والمفترض بهدف الحصول من الإدارات والسلطات العمومية على مزايا غير مستحقة، التمويل الخفي لحزب سياسي والاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية الخاضعة لصالحهم في نوعية المواد والخدمات وآجال التسليم والتموين.

وهذه الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 389 مكرر، 389 مكرر 2 من قانون العقوبات والمواد 26/2، 32/1، 39، 42 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته.

وفي الـ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، أدانت محكمة سيدي امحمد، الإخوة كونيناف بالسجن النافذ بين  بـ 16 سنة  و12 سنة، بينما أدينت سعاد كونيناف غيابيًا بـ 20 سنة سجنا نافذا مع مصادرة جميع ممتلكاتهم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سجن الحراش.. ملايير الدولارات وراء القضبان

تأجيل محاكمة الإخوة كونيناف إلى 9 سبتمبر الجاري