09-مارس-2022

عبد المالك سلال (الصورة: إرم نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّد تأجيل محاكمة رجل الأعمال، عمر بن عمر، المعلومات المتداولة عن مرض الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال، الذي يرقد بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة.

سلال مصابٌ بالمتحوّر "أوميكرون" ويعاني من مضاعفات صحية معقّدة

وقرر القطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد في العاصمة ، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتابعين في قضية مجمع بن اعمر للصناعات الغذائية إلى 23 آذار/مارس الجاري.

ويعود قرار التأجيل إلى غياب الوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال، بوصفه أحد الشهود الرئيسيين في القضية، وهو موجود بالمستشفى، وفق ما أعلنه رئيس الجلسة.

القطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد (الجزائر العاصمة)، اليوم الأربعاء، محاكمة المتابعين في قضية مجمع  "بن عمر" للصناعات الغذائية إلى تاريخ 16 شباط/فيفري الجاري.

ويأتي تأجيل هذه القضية بسبب غياب أحد الشهود لدواعي صحية. و يتعلق الأمر بالوزير الاول الأسبق، عبد المالك سلال، حسبما أعلن عنه رئيس الجلسة.

وكانت مجلة "جون أفريك" الفرنسية قد ذكرت أن الوزير سلال المسجون على ذمة قضايا فساد، يوجد في حالة صحية متدهورة جراء إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت المجلة في مقال لها أن سلال يوجد في مستشفى مصطفى باشا بالجزائر العاصمة منذ ثلاثة أسابيع بعد إصابته بمتحور "أوميكرون"، وهو يعاني حسبها حاليا من مضاعفات خطيرة تتطلب مكوثه في المستشفى لفترة طويلة.

وبحسب معلومات جمعتها المجلة من أقاربه، فإن عبد المالك سلال قد شفي من كوفيد 19، لكن حالته الصحية تثير القلق. ونقلت عن مصدر زاره مؤخرا طلب عدم الكشف عن هويته أن "قدمه منتفخة ويعاني من مشاكل في القلب".

وأضافت المجلة أن سلال يخضع  للمراقبة الطبية على يد الدكتور حسن المسعودي ، أخصائي الطب الباطني ورئيس وحدة كوفيد 19 في مستشفى مصطفى باشا.

ويجدر التذكير أن 20 شخصا بينهم مسؤولون سابقون يتم متابعتهم في قضية رجل الأعمال عمر بن عمر، وذلك بتهم ذات صلة بالفساد أهمها تبديد أموال عمومية، تبييض الأموال، الحصول على مزايا غير مستحقة واستغلال غير شرعي لأراضي فلاحية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جون أفريك: سلال يعاني من مضاعفات خطيرة بعد إصابته بكورونا

سلال يُصاب بكورونا.. هل تسلّل الفيروس إلى السجون الجزائرية؟