18-يونيو-2022
ديلور

آندي ديلور (الصورة: Getty)

كشف اليوم تقرير فرنسي، عن أفضل خمس صفقات تمت خلال الموسم الماضي على مستوى دوري الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم، متوقّعًا أن يكون سوق "الميركاتو" الصيفي ساخنًا.

قيمة انتقال ديلور إلى نادي "نيس" تراوحت بين 8 و 10 مليون أورو

وسلّط موقع "le10sport"، الفرنسي الضوء على أبرز خمسة انتقالات تمت خلال العام الكروي المنقضي، في صورة وليام صاليب، ماتيو قندوزي، لافرو ماجر، آرنو كاليموندو وأخيرًا الدولي الجزائري آنديه ديلور.

وأضاف المصدر ذاته، إنه بالرغم من أن نادي "نيس" كان يضم في صفوفه أمين غويري وكاسبرغ في الهجوم إلّا أن فريق "النسور" أراد تدعيم صفوفه بديلور قادمًا من مونبوليه، أين نجح في إنهاء الموسم بـ 18 هدفًا، وساهم في احتلال ناديه للمركز الخامس ما جعله يضمن مشاركة أوروبية.

وانتقل "الغجري" إلى "نيس" شهر آب/أوت المنصرم بعقد يمتد لأربع مواسم، وذكرت وسائل إعلام فرنسية آنذاك أن قيمة الصفقة تتراوح بين 8 و10 ملايين أورو.

وخاض ديلور الذي أثار اهتمام مرسيليا أيضًا، 106 مباراة بقميص مونبلييه، سجل خلالها 47 هدفاً مع 21 تمريرة حاسمة، بينها 15 هدفاً و10 تمريرات حاسمة الموسم الماضي.

وصاحب التحاق ديلور بنادي الساحل الفرنسي، ضجة كبيرة كروية، بعدما طلب من المدير الفني جمال بلماضي إعفاءه من الالتحاق بالمنتخب الوطني لمدة عام واحد، من أجل التركيز مع فريقه الجديد وهو ما أثار حفيظة بلماضي الذي أكد بأن ديلور لن يعود ما دام لا يزال على رأس المنتخب، قابله صمت لللاعب.

لكن مع الأيام القليلة الماضية، ظهرت مستجدات بخصوص القضية، إذ من المنتظر أن يكون اللاعب حاضرًا خلال المعسكر الإعدادي القادم للمنتخب شهر أيلول/سبتمبر المقبل ، بعدما تراجع بلماضي عن موقفه مؤكّدًا أنّ الأبوب لاتزال مفتوحة أمامه.