14-يونيو-2022
ديلور

أندي ديلور (الصورة: Getty)

تحدث المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، في حوار له مع القناة الرسمية للاتحاد الجزائري للعبة، عن إمكانية التحاق أسماء جديدة بـ"المحاربين" في المستقبل القريب، كاشفًا عن محادثات متقدمة مع لاعبين لم يذكرهم.

عدلي وآيت نوري فصلا في التحاقهما ورُباعي آخر تحت مجهر "الكوتش" بلماضي

كلام بلماضي الذي عاد رفقة "الخضر" مؤخرًا إلى سكة الانتصارات، يؤكد إلى ما لا يدعو للشك أن المعنيين اتخذوا أو في المرحلة الأخيرة من الفصل سيكونون حاضرين خلال المعسكر الإعدادي شهر أيلول/سبتمبر القادم أو آذار/مارس على أقصى تقدير، لكن السؤال المطروح من سيكون له شرف تمثيل منتخب بلاده؟، وهل تجربة "السباعي"، أو بالأحرى التحاق كل من بلال براهيمي، يانيس حمّاش، أنطوني مانديرا، بلال عمراني وحكيم زدادكة سيكون دافعًا قويًا لهؤلاء من أجل تدعيم أبطال أفريقيا لاحقا؟

في فرنسا، كشف تقرير لموقع "جيروندان فور إيفر" واستنادًا إلى مصادره الخاصة، أنّ لاعب الوسط، ياسين عدلي، كان قد فصل في خياره وكان من المُنتظر أن يكون حاضرًا ضمن المعسكر الإعدادي مع "الخضر" خلال حزيران/جوان الجاري، لكن أسبابًا إدارية منعته من التواجد هناك.

ليضيف أن اللاعب الفرانكو جزائري، راهن بعد شقٍّ أوّل ناجح من الموسم الكروي مع فريقه بوردو الفرنسي، على أن يلتحق بالمنتخب الفرنسي ويتحدى من سيشاركون في نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وأردف المصدر ذاته والمهتم بمستجدات النادي أن صاحب الـ 21 ربيعًا، فقد شارة القيادة التي مُنحت إليه في وقت سابق، خاصة مع وصول لاعبين جدد، ليختفي تمامًا في النصف الثاني من الموسم الذي انتهى على وقع أصحاب اللونين الأزرق والأبيض إلى القسم الثاني من الدوري الفرنسي.

أما أرقامه مع فرق الشباب للمنتخب الفرنسي فقد جاءت كالآتي: تحت 16 (10 مباريات/4 أهداف)، تحت 17 (16 مباراة/6 أهداف)، تحت 18 (7 مباريات/3 أهداف)، تحت 19 (11 مباراة/3 أهداف) وتحت 20 سنة (5 مباريات/1 هدف).

يذكر أن ميلان الإيطالي قد أعلن في وقت سابق تعاقده رسمياً مع النجم اللاعب الفرنسي ذى الأصول الجزائرية، ​ياسين عدلي​، قادماً من ​بوردو​ الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال ميلان، في بيان رسمي له "يسر النادي الإعلان عن التعاقد مع ياسين عدلي من بوردو بشكل دائم، حيث وقع اللاعب مع الروسونيري حتى 30 جوان/جوان 2026".

وأضاف البيان: "سيبقى عدلي في النادي الفرنسي لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة".

ومن جهة أخرى، تداولت عديد التقارير الإعلامية الفرنسية والإنجليزية جديد مستقبل اللاعب الفرانكو جزائري، ريان آيت نوري، الناشط ضمن صفوف ويلفرهمبتون الإنجليزي، وتحديدًا حول خياره اللعب للجزائر وكذا إمكانية انتقاله إلى أحد الفرق الراغبة في خدماته.

موقع "أونز مونديال" ، أوضح أن آيت نوري مرشّح بقوة لتدعيم المنتخب الجزائري خلال أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي سياق آخر، أضاف المصدر ذاته أن آيت نوري قد يكون أحد أبرز صفقات الميركاتو الصيفي بانتقاله إلى تشلسي الإنجليزي، مؤكّدًا أن صاحب الـ 21 ربيعا، سيكون الحل الأنسب لـ "البلوز"، في حال الرحيل المُحتمل لماركوس ألونسو.

وختم الموقع أن الشق المالي سيرتفع، لأن مانشستر سيتي يراقب اللاعب أيضًا، وعليه فإن الفترة القادمة ستكون حاسمة في مشوار آيت نوري بين خيار المنتخب وتغيير وجهته.

وكتدعيم لما سبق ذكره بخصوص عدلي وآيت نوري، غرّد الصحفي الفرنسي بقناة "بي إن سبورتس" الناطقة باللغة الفرنسية، جوليان شابو، على حسابه الرسمي  عبر "تويتر"، مؤكدًا أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم توصل لاتفاق مع الثنائي ريان آيت نوري، نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وياسين عدلي نجم نادي ميلان الإيطالي، تحسبًا لضمّهما إلى المعسكر الإعدادي المقبل للمنتخب الوطني.

ومن المنتظر أن يعود مهاجم نادي نيس الفرنسي، أندي ديلور، إلى صفوف المنتخب الوطني، بحسب آخر تصريحات لجمال بلماضي. بينما يبدو أن زميله أمين غويري قد اختار اللعب للمنتخب الفرنسي، في انتظار أن يفصل ياسر لعروسي لاعب تروا في قرار لعبه للجزائر أو الديكة قريبًا.