20-أكتوبر-2020

تحريات سلطة الضبط لم تثبت مسؤولية مجمع "البلاد" عن تداول منشور مسيء لشنين (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت سلطة ضبط السمعي البصري، براءة مجمع "البلاد " من نشر معلومات وأخبار مزعومة حول سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني، وطالبت برفع الحظر عنه.

سلطة الضبط طلبت رفع الحظر المفروض عن المجمع بما فيه الموقع الإلكتروني

وذكر بيان رسمي لسلطة ضبط السمعي البصري، الثلاثاء، أن مجمع "البلاد" بريء من كل المنشورات المفبركة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي نَسبت إلى "البلاد" نشر خبر يقول إن السلطات العليا أوفدت لجنة تحقيق في فضيحة مزعومة تخص رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وأبرز البيان الموقع من طرف رئيس السلطة، محمد لوبر، أنه وبعد المنشور المفبرك الذي تم تداوله عبر موقع "فيسبوك" قامت سلطة ضبط السمعي البصري باستدعاء مدير قناة البلاد للاستفسار حول مصدر هذه الأخبار المشبوهة.

وأوضح البيان أن "المسؤول الأول على قناة البلاد وعند حضوره بمقر السلطة قدم ملفا يوضح أن المنشور مفبرك وأن الأمر يتعلق بإدخال تغييرات على منشور أصلي خاص بتصريح وزير الفلاحة حول المرأة الريفية، كما أبدى استعداده لتحمل المسؤولية القانونية في حال إثبات تحقيقات الجهات المختصة صحة وقائع هذه الإدعاءات".

وأضاف البيان أن "سلطة ضبط السمعي البصري وبعد تحرياتها الأولية لم تثبت إلى حد الآن مسؤولية مجمع البلاد عن تداول هذا المنشور".

كما طالبت سلطة السمعي البصري بـ "رفع الحظر المفروض على المجمع بما فيه الموقع الإلكتروني، وإلغاء ما تم اتخاذه من إجراءات".

وأشارت إلى أنه "في حال ظهور أي مستجدات في القضية رهن التحقيق، فإن سلطة ضبط السمعي البصري ستتخذ الإجراءات المناسبة حسب ما يخوله القانون".

ويوجد موقع "البلاد" إلى الآن في وضعية حظر بالجزائر، وهو من أكثر المواقع الإخبارية متابعة، بعد تداول منشور منسوب إلى صفحة الموقع على "فيسبوك"، يحوي هذا الخبر الذي تصر "البلاد" على أنه كاذب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إيقاف برنامج أشهر مفتي تلفزيوني في الجزائر

رئاسة الجمهورية "تتوعّد" الصحافيين وتحذّر من الدعاية خارج بياناتها