05-أغسطس-2023
حرائق

(الصورة: فيسبوك)

قال الرئيس عبد المجيد تبون، السبت، إن "الجزائر استأجرت ست طائرات للسيطرة على الحرائق التي نشبت في الغابات"، مؤكدًا "تغلبنا على الحرائق خلال 72 ساعة في بعض المناطق".

الرئيس تبون أكّد استلام الجزائر لطائرة عملاقة للإطفاء واستئجار 6 طائرات أخرى لمواجهة الحرائق

وأضاف الرئيس تبون، في حوار له مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، يبث سهرة اليوم، أنّه "نترحّم على ضحايا الحرائق التي اجتاحت بعض مناطق الوطن مؤخرًا"، مردفًا: "نحسبهم شهداء عند الله."

وتابع: "استلمنا طائرة عملاقة للإطفاء. واستأجرنا ست طائرات كانت موجودة في البلاد قبل اندلاع موجة الحرائق في عدد من ولايات الوطن."

كما تحدّث الرئيس تبون عمّا وصفه بـ"تقوية عتاد الحماية المدنية"، كاشفًا عن "تغلّبنا عن الحرائق في ظرف 72 ساعة في بعض المناطق."

وخلّفت حرائق الغابات المندلعة في 16 ولاية عبر الوطن،  مقتل 34 شخصًا، من بينهم 10 عسكريين، تابعين لمفرزة الجيش الوطني الشعبي، الموجودة في منطقة بني كسيلة، في بجاية، إضافة إلى 25 عسكريًا أصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة.

وكانت بيانات لمختلف المجالس القضائية قد أعلنت عن توقيف مشتبه فيهم في إضرام النيران عمدًا، كما قدّمت المصالح الأمنية 12 متهمًا أمام قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بمحكمة سيدي محمد، يومين فقط عن اندلاع الحرائق في 11 ولاية.