22-فبراير-2022

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

يشرع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى دولة الكويت تستمر لمدة يومين، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

الرئيس تبون سيعقد قمّة ثلاثية مع نظيره الكويتي والمصري تحضيرًا للقمة العربية

وجاء في البيان: "يشرع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في زيارة رسمية إلى دولة الكويت الشقيقة، تدوم يومين، ابتداء من 22 شباط/فيفري 2022".

وتهدف الزيارة إلى "توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر الأخوة المتأصلة، بين الشعبين الشقيقين"، يضيف بيان الرئاسة.

ونقلت مصادر متطابقة، أن الرئيس تبون سيعقد قمّة ثلاثية مع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وكذا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث ملف القمة العربية المقبلة.

وسبق زيارة تبون إلى الكويت، ترتيبات ثنائية أجراها وزير الخارجية رمطان لعمامرة وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسلمه (وزير الخارجية الجزائري) رسالة من الرئيس عبد المجيد تبون إلى أمير دولة الكويت، كما التقى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، على هامش الاجتماع التشاوري لمجلس الوزراء العرب في نهاية شهر كانون الثاني/جانفي الماضي.

وكان وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، قد أعلن، قبل نهاية الشهر الماضي، أن الكويت ستكون أول الواصلين إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية، وآخر المغادرين.

كما تُعدّ زيارة تبون للكويت الأولى لرئيس جزائري منذ سنة 2008، وكذا رابع عاصمة عربية يزورها في غضون الشهرين الماضيين، إذ زار تونس منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، والقاهرة منتصف كانون الثاني/جانفي الماضي، والدوحة التي وصل إليها مساء السبت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قطر تُثمّن جهود الجزائر لإنجاح القمة العربية القادمة

تبون: اتفقت مع السيسي على توسيع التشاور تمهيدًا للقمة العربية بالجزائر