20-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في لقاء جمعه بالجالية الوطنية، بقطر، إن "الحراك المبارك أنقذ البلاد وسمح بإقامة انتخابات دون تزوير".

تبون تبادل أطراف الحديث مع دراجي وبن قنة ووجوه أخرى من الجالية الجزائرية بقطر

وأوضح الرئيس تبون، مساء الأحد، في لقاء جمعه بالجالية الجزائرية في الدوحة القطرية، أن "حراك الجزائر سمح ببناء مؤسّسات جديدة للدولة بمشاركة كل أبنائها".

وشدّد على "فتح المستقبل أمام الشباب وتنصيب المجلس الأعلى للشباب قريبا وهذا في إطار الوفاء بالتزاماته بتسليم المشعل للشباب".

وفي حديثه، ركّز تبون على أن "الجزائر لن تتخلى عن طريق الديمقراطية والديمقراطية المسؤولة"، معتبرًا ذلك أساس قيام الدول.

 

واستدرك: "لكن قبل ذلك، يجب أولًا إعادة تعريف لمعنى الديمقراطية والحرية"، معلّقا: "حريتك تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين".

وتابع في السياق قائلًا: "الشتم لا يؤدي إلّا للعنف، والجزائر عاشت العنف وورثت منه تركة وخيمة من الأرواح"، مضيفًا: "الجزائر لن تعود إلى تلك الحقبة بتاتًا".

وأردف الرئيس تبون أن "من حقِّ كل مواطن التمتع بالحرية في بلاده، لكن حسب قوانين البلد وتنظيماته (..) توجهنا السياسي هو بناء جزائر ديمقراطية اجتماعية".

ودعا في الصدد، الجالية الوطنية بالخارج، إلى "التنسيق والانسجام من منطلق أن الجالية بالخارج تعتبر قوة ابتكار في خدمة للوطن الأم".

وتعهّد هنا بأنه "مستعدٌ ومنحت تعليمات للتكفل بكل انشغالات الجالية وفتح مجال الاستثمار في جميع الميادين بالجزائر أمامها".

وخاض الرئيس تبون بعد اللقاء بممثلين عن الجالية، حديثًا مع الإعلامي حفيظ دراجي، والإعلامية بقناة الجزيرة خديجة بن قنة وزميلها محمد مزيمز، وكذا صخرة دفاع الخضر جمال بلعمري، ووجوه أخرى.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن "اللقاء يأتي حرصًا من رئيس الجمهورية على الاستماع لانشغالات الجالية الجزائرية بالخارج، حيث اعتمد مثل هاته اللقاءات في جميع محطاته الدولية، لتأكيد موقفه على ضرورة الاستماع إلى انشغالات الجالية والتكفل بمشاكلها من قبل كل الممثليات الديبلوماسية الجزائرية بالخارج".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تبحث مع قطر إنجاز مشروع خط للسكة الحديدية يربطها بالنيجر

أمير قطر: نعتزّ بالعلاقات الأخوية مع الجزائر