14-مارس-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، أن الجزائر تحت رهن إشارة إخوانها في مالي للمساعدة على تهدئة الأوضاع.

رئيس الجمهورية أكد استعداده لمساعدة مالي في التحضير للانتخابات

وقال الرئيس تبون، في كلمته له على هامش استقبال الرئيس المالي، باه نداو، أن الجزائر مستعدة لمساعدة مالي حكومة وشعبًا لتحضير الانتخابات وفق الخطة التي تم تسطيرها من جانبهم.

وهنّأ رئيس الجمهورية رئيس الدولة المالي على ما آل إليه مالي من هدوء وسكينة خلال الفترة الحالية، كما هنأه على الاجتماع الناجح الذي تم في كيدال بشمال مالي.

من جهته شكر رئيس الدولة المالي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على حفاوة استقباله هو والوفد المرافق له، مضيفًا أن حفاوة الاستقبال التي حظي بها تدل أن الشعبين الجزائري والمالي شقيقين.

وكان الرئيس تبون قد استقبل، الأحد، بالجزائر العاصمة، رئيس الدولة المالي، باه انداو، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.

وجرى اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور كل من مدير الديوان برئاسة الجمهورية، نور الدين بغداد دايج وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة.

وشرع الرئيس المالي، السبت، في زيارة عمل وصداقة إلى الجزائر، حيث تسمح هذه الزيارة باستعراض العلاقات الثنائية "الأخوية التي تجمع الجزائر ومالي وسبل تطويرها وترقيتها خدمة للمصالح المشتركة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة مالي.. الجزائر تبحث عن مسكّن لصداعها الجنوبي

الجزائر ترفض "انقلاب مالي"