25-أبريل-2022
تبون وماكرون

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا الرئيس عبد المجيد تبون نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى زيارة الجزائر قريبا، معبرا له عن سعادته بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية.

رئيس الجمهورية: مرتاحٌ لجودة علاقتنا الشخصية المتسمة بالثقة والمودة

وقال تبون في رسالة بعثها لماكرون نشرتها رئاسة الجمهورية: "صاحب الفخامة إيمانويل ماكرون  رئيس الجمهورية الفرنسية فخامة الرئيس وصديقي العزيز، يسعدني بمناسبة تجديد انتخابكم الباهر رئيسا للجمهورية الفرنسية، أن أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحر التهاني وبخالص تمنياتي لكم بالنجاح في مواصلة مهامكم السامية".

واعتبر تبون أن الثقة التي جدَّدها الشعب الفرنسي في ماكرون، "دليلُ عرفانٍ على النتائج التي حققتموها، وهي شهادةُ تقدير لما تتمتعون به من مزايا رجال الدولة، التي سخرتموها لخدمة مصالح أمتكم ومكانتها على الساحة الدولية".

 

#هام #رسالة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للرئيس الفرنسي،إيمانويل ماكرون، بمناسبة انتخابه لعهدة جديدة، هذا...

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Monday, April 25, 2022

كما عبر عن ارتياحه "لجودة علاقتنا الشخصية المتسمة بالثقة والمودة، وللتطورات التي أحرزتْها ولو نسبيًا الشراكةُ الجزائرية الفرنسية، بفضل تفانينا والتزامنا"، متمنيًا  أن تكون العهدة الثانية  "ثرية بالجهد المشترك في مسار العلاقات الثنائية للوصول بها إلى أفضل المستويات المأمولة"، وتابع يقول: "أقدِّر أهمية الفرصة التاريخية المتاحة لنا لاستشراف المستقبل والتكفل بطموحاتنا بشجاعة ومسؤولية".

وأبرز الرئيس الجزائري أن "الرؤية المحددة المنطلقة من احترام السيادة، وتوازن المصالح التي نتقاسمها فيما يتعلق بالذاكرة وبالعلاقات الإنسانية، والـمشاورات السياسية، والاستشراف الاستراتيجي، والتعاون الاقتصادي والتفاعلات في كافة مستويات العمل الـمشترك"، من شأنها أن "تفتح لبلدينا آفاق واسعة من الصداقة والتعايش المتناغم في إطار المنافع الـمتبادلة".

وختم تبون بدعوة نظيره الفرنسي لزيارة الجزائر قائلا: "إذ أقرن هذه التهاني والتمنيات بالتعبير عن سروري باستقبالكم عن قريب في الجزائر، لنُطلق سويا ديناميكية تدفع إلى التقدم في معالجة الـملفات الكبرى.. وإلى تكثيف وتوسيع العلاقات الجزائرية الفرنسية، تفضلوا، فخامة الرئيس وصديقي العزيز، بقبول أسمى عبارات الـمودة والتقدير والاحترام".

وكان الرئيس الجزائري قد امتنع قبل يومين في حوار له مع التلفزيون الجزائري عن الرد على سؤال يتعلق بالعلاقات الجزائرية الفرنسية وقال إنه سيؤجل الحديث إلى ما بعد ظهور نتائج الانتخابات حتى لا يقال إنه تدخل في الشأن الفرنسي.