21-سبتمبر-2020

أزمة السيولة دفعت بالوزارة الوصية إلى إيجاد حلول لإنهاء الطوابير (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت، الإثنين، إدارة بريد الجزائر بالتنسيق مع الصندوق الوطني للتقاعد، عن تقديم تواريخ صبّ معاشات ومنح المتقاعدين وتوزيعها على عدة أيام وفق رزنامة جديدة لتجنب أزمة الطوابير التي شهدتها مراكز البريد مؤخرًا.

بريد الجزائر دعا إلى التقيّد بالرزنامة الجديدة واليوم تفاديًا للطوابير

وجاء في بيان للمؤسسة أنّه "حرصًا على تسهيل عملية سحب معاشات ومِنح المتقاعدين وذوي الحقوق والتكفل الأمثل بهم على مستوى مكاتب البريد، وفي إطار التكامل الحكومي بين وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بادر كل من الصندوق الوطني للتقاعد ومؤسسة بريد الجزائر بإعداد رزنامة جديدة تسمح بتقديم تواريخ صب المعاشات وتوزيعها على عدة أيام بالاعتماد على العدد الأخير من رقم الحساب البريدي الجاري (أقصى اليمين ودون احتساب المفتاح)".

ودعا البيان المتقاعدين وذوي الحقوق الكرام إلى الإلتزام بهذه الرزنامة والتقيّد باليوم الذي تصب فيه منحهم ومعاشاتهم، من أجل سحبها في أحسن الظروف على مستوى المكاتب البريدية".

وعليه وحسب الرزنامة الجديدة، فإنّ الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم في الـ 20 من كل شهر وآخر رقم في حسابهم البريدي الجاري 0 أو 1 فإن تاريخ صب معاشاتهم سيصبح في الـ 18 من كل شهر.

أما من يحوز على آخر رقم في الحساب البريدي الجاري 2 و3 و4 و5 فإن تاريخ صب معاشاتهم سيصبح في الـ19 من كل شهر؛ فيما أصحاب آخر رقم في الحساب البريدي الجاري 6 أو 7 أو 8 أو 9 فسيكون تاريخ صب معاشاتهم في الـ 20 من كل شهر.

وتابع بيان المؤسسة البريدية أنّ الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم في الـ 22 من كل شهر فتم تقسيمها على: من يحوزون على آخر رقم في الحساب البريدي الجاري 0 أو 1 أو 2 أو 3 فسيتقاضون معاشاتهم في الـ 19 من كل شهر.

ومن يحوزون على رقم 4 كآخر رقم في حساب بريدهم الجاري فيتلقون معاشهم في يوم الـ20 من كل شهر، بينما أصحاب أرقام 5 و6 فيتلقون معاشاتهم في الـ 21 من كل شهرن فيما سيتلقى أصحاب أرقام 7 و8 و9 فيستلقون معاشاتهم في الـ 22 من كل شهر.

وبخصوص من يتقاضون معاشاتهم في الـ 24 من كل شهر فتم تقسيمهم على: من يحوزون على اخر رقم 0 أو واحد في الحساب البريدي الجاري فيتقاضون معاشاتهم في يوم الـ 20 من كل شهر.

اما من يحوزون على أرقام 2 و3 كآخر رقم في الحساب البريدي الجاري فيتقاضون معاشاتهم يوم الـ 21 من كل شهر، بينما يتقاضى أصحاب رقم 4 و5 معاشاتهم في 22 من كل شهر، اما أصحاب أخر رقم بريدي 6 و7 فيتقاضون معاشاتهم في 23 من كل شهر، فيما يتقاضى أصحاب رقم 8 و9 معاشاتهم في الـ 24 من كل شهر.

وفيما يخص الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم في 26 من كل شهر ويحوزون على أخر رقم 0 او 1 كاخر رقم في الحساب البريدي الجاري فيتقاضون حساباتهم في الـ 22 من كل شهر.

أما آخر رقم في الحساب البريدي الجاري 2 أو 3 فيتقاضون حساباتهم في الـ 23 من كل شهر، فيما سيكون تاريخ صب المعاشات لأصحاب ىخر رقم 4 و5 يوم 24 من كل شهر، كما سيتقاضى أصحاب ارقام 6 و7 معاشاتهم يوم 24 من كل شهر.

أما أصحاب أرقام 8 و9 فسيكون تاريخ صب معاشاتهم يوم 26 من كل شهر.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

كورونا.. تعليق سحب الأموال للأشخاص المعنويين من البريد

الدفع الإلكتروني سيكون إجباريًا بداية من ديسمبر القادم