14-مارس-2022

(أحمد مصطفى /Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

خفّضت وزارة الشباب والرياضة، الإثنين، سعر تذكرة الرحلة إلى الكاميرون إلى 5 ملايين سنتيم، بكامل الأعباء، عوض 85 ألف دينار، لتمكين المشجعين من التنقل إلى دوالا ومؤازرة "المحاربين" أمام "الأسود غير المروضة"، في مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر.

تعويض المشجّعين الذين اقتنوا تذكرة الرحلة بـ 85 ألف دينار

وأوضح بيان الوزارة أنه "استجابة لطلب الكثير من المناصرين الذين أبدوا رغبتهم في التنقل إلى مدينة دوالا الكاميرونية، تقرر تخفيض سعر العرض النهائي للرحلة إلى  الكاميرون والذي أصبح 50.000 دج (5 ملايين سنتيم)".

ويتضمّن السعر الجديد، بحسب البيان، كامل الأعباء (ثمن التذكرة، ثمن التأشيرة، التأمين على السفر، كشف PCR أقل من 72ساعة، وجبة الطعام، التنقل من وإلى مطار دوالا، تذكرة دخول الملعب).

كما أبقت الوزارة على نفس الشروط سارية المفعول، حيث يشترط من الراغبين في  التنقل إلى دوالا أن يكون سنهم يتجاوز 18 عاما، مرفقين بجواز السفر مدة  صلاحيته أكثر من ستة 6 أشهر، والجواز الصحي الذي يثبت إجراء عملية التلقيح ضد  فيروس كورونا (كوفيد-19)، فضلا عن اللقاح ضد الحمى الصفراء، وتناول دواء ضد  الملاريا، علما أن "مصالح وزارة الصحة تتكفل بالجانب الصحي".

وأمس الأحد، شرعت وكالة الأسفار في بيع تذاكر الرحلات الـ12، التي ستضمن منها شركة الخطوط الجوية الجزائرية 10 رحلات، فيما ستسير شركة " طاسيلي إيرلاينز" التابعة لـ "سوناطراك"، رحلتين.

وستنطلق أربع رحلات من مدينة الجزائر العاصمة، ورحلتين من وهران وبشار وقسنطينة وورقلة، على أن تتكفل شركة أسفار الجزائر بتسويق العرض بداية من اليوم الأحد، وفي فترة لا تتعدى 15 آذار/مارس.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، أمر في وقت سابق من يوم السبت، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، بالشروع في عملية بيع تذاكر الرحلات المخصصة لنقل المشجعين إلى مدينة دوالا بـ "أسعار مدعّمة" مع "توفير كل الإمكانات لإنجاح هذه العملية".

ويواجه المنتخب الوطني، نظيره الكاميروني، يوم 25 آذار/مارس، بملعب جابوما، فيما تجري مباراة الإياب، يوم 29 من ذات الشهر، على ملعب مصطفى تشاكر، بالجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

12 طائرة لنقل مشجعي "المحاربين" إلى الكاميرون.. وهذا سعر التذكرة

منتدى الجزائريين في الخارج ينتقد قرار دعم رحلات الأنصار للكاميرون