06-فبراير-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تراجعت إصابات كورونا اليومية، بشكل كبير، بعد أن سجّلت وزارة الصحة، 378 حالة مؤكّدة في الـ24 ساعة الأخيرة، فيما لم تُحص 22 ولاية أيّة إصابة.

22 ولاية لم تسجّل أية إصابة بكورونا في الـ24 ساعة الماضية

وأفاد بيان لوزارة الصحة، الأحد، أن مصالحها سجّلت 6 حالات وفاة بفيروس كورونا، فيما تماثل 496 مريضا للشفاء، خلال الفترة نفسها.

وأوضح المصدر أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 257976 حالة، بينما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 171541 مصابًا، والعدد الإجمالي للوفيات 6646 حالة.

كما لفتت الوزارة إلى أن 27 مريضا يتواجدون بالعناية المركزة بمختلف مستشفيات الوطن.

وأضاف البيان أن "22 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الفترة المذكورة، فيما أحصت 14 ولاية أخرى من حالة واحدة (1) إلى 9 حالات و12 ولاية سجلت بها 10 حالات فما فوق."

وأوصت الوزارة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة، كما دعتهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما شدّد بيان الوزارة على الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

وأمس السبت، أكّد المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار،  أن معطيات كورونا الحالية تشير إلى مرحلة الخروج من ذروة الموجة الرابعة، كاشفًا أن نسبة التلقيح بلغت 30 بالمئة.

وأوضح فوزي درار لدى نزوله ضيفًا على تلفزيون "النهار" أن  "منظمة الصحة قد أعلنت أن بعض الدول بدأت تشهد بوادر الخروج من كورونا".

وأضاف مدير معهد باستور أن "نسبة الملقحين بلغت 30 بالمائة من الفئات المستهدفة ولابد من بلوغ نسبة 60 بالمائة لتحقيق النتائج المرجوة."، مشدّدًا على ضرورة التوجه نحو التلقيح، معتبرًا أنه "الحل الأنجع لمواجهة العدوى الفيروسية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

درار: الجزائر تجاوزت الموجة الرابعة لكورونا

"بي أي 2" سيكون الأكثر انتشارًا بعد أيام بالجزائر