11-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك) أمطار في جنوب الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تُشير توقعّات الطقس في الجزائر، إلى عودة الاضطراب الجوّي وانخفاض محسوس في درجات الحرارة بداية من صبيحة الخميس، مرفوقًا بتساقط لأمطار متوسطة إلى معتبرة محليًا على عدد من ولايات الوطن.

تشير صفحات الطقس إلى ثلوج مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1400 متر

كمية الأمطار بحسب صفحات مهتمة بالطقس في الجزائر، تتراوح ما بين 5 إلى 30 ملم محليًا، أما المناطق المعنية، فهي كل من الوادي، تقرت، ورقلة، غرداية، حاسي الفحل، القاسي، القرارة، غرد الباڨل.

وتشير قراءات لخرائط الطقس في الجزائر، إلى أن الولايات المعنية بالمنخفض الجوية هي كل من ولاية الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، قالمة، سوق أهراس، خنشلة، باتنة، أم البواقي، تبسة، بريكة، سطيف، قسنطينة، ميلة، بومرداس، برج بوعريريج، العاصمة، تيزي وزو، شمال شرق البويرة، البليدة، بسكرة، المغير، أولاد جلال، وشمال المدية.

وذكر المصدر نفسه، أن الأمطار ستكون بداية من 9:00 من صبيحة الخميس الى غاية 10:00 ليلًا من اليوم نفسه، حيث يستمر تساقطها من حين لآخر على شرق البلاد، بينما يرجع الصفاء على الوسط.

إلى هنا، تشير صفحات الطقس، إلى ثلوج مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1400 متر، أما المناطق المعنية فهي خنشلة وتبسة وباتنة أوم البواقي بداية من فجر الخميس إلى غاية يوم السبت، حيث سيتراوح سمكها ما بين 2 إلى 8 سم.