01-يناير-2024
بطاقة الشفاء

(الصورة: فيسبوك)

كشف مدير وكالة ولاية الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، ضياء الحق بوقطوف، أن النسخة الجديدة لبطاقة الشفاء التي أطلقها مؤخرا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية تضمن حماية أكبر للمعلومات الشخصية وتوفر عدة خدمات لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق.

شريحة النسخة الجديدة لبطاقة الشفاء تحتوي على 40 وصفة طبية إلكترونية

وأوضح بوقطوف في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية أن شريحة النسخة الجديدة لبطاقة الشفاء تحتوي على 40 وصفة طبية إلكترونية لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق.

ومن بين مميزات هذه البطاقة أيضا أنها تسمح للمستفيد بالاطلاع على كل الأدوية الموصوفة والمستلمة وتضمن حماية أكبر للمعلومات الشخصية للمؤمن له اجتماعيا، وهذا بفضل إدراج الرمز الخاص، إلى جانب مدة صلاحيتها التي تقدر ب 10 سنوات.

في السياق، أشار المتحدث إلى أن " كل الحائزين على هذه البطاقة، سواء في نسختها الأولى أو الثانية، يمكنهم الاستفادة من الأدوية في إطار نظام الدفع من قبل الغير في حدود مبلغ قدره 5 آلاف دينار عوض 3 آلاف كما كان عليه الأمر سابقا، ويستثنى من هذا الإجراء المصابون بالأمراض المزمنة الذين يتم التكفل بهم بنسبة 100 بالمائة.

واعتبر بوقطوف أن إطلاق بطاقة الشفاء في نسختها الثانية يعد انجازا استراتيجيا وخطوة هامة في مسار عصرنة الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء من خلال ضمان تغطية اجتماعية لأزيد من 26 مليون مستفيد.

والشهر الماضي، كشف المدير العام للصندوق الوطني للعمال الأجراء نذير قوادرية، أنه يتم رفع سقف قيمة تعويضات بطاقة الشفاء من 3 آلاف إلى 5 آلاف دينار.

وأوضح قوادرية، لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أن النسخة الجديدة من بطاقة الشفاء تتميز بتكامل تقني عالٍ مع التطبيقات الذكية والمنصات الرقمية الخاصة بالصندوق، مما يتيح للمستفيدين الحصول على خدمات الضمان الاجتماعي بشكل أسرع وبكل سهولة ومرونة.