تعليمة.. عودة النقل بالقطارات بداية من الأحد القادم

تعليمة.. عودة النقل بالقطارات بداية من الأحد القادم

إلغاء الرحلات الطويلة للقطارات من برنامج استئناف النشاط (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تستأنف الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، رحلاتها ابتداءً من الأحد المقبل، بعد توقف قارب ثلاثة أشهر بسبب إجراءات الوقاية المتّخذة من قبل السلطات العليا في البلاد، للحد من انتشار فيروس كورونا.

شركة السكك الحديدية تأثرت بقيمة خسائر تفوق مليار دينار بسبب كورونا

وذكرت تعليمة داخلية للشركة، أبرقت بها إلى المديريات الجهوية، أن "استئناف الرحلات يكون يوم 14 حزيران/جوان الجاري، على أن تكون البرمجة من الساعة السابعة صباحًا إلى غاية الخامسة مساءً".

وأشارت ذات التعليمة إلى أن "الرحلات المتوجهة نحو مطار هواري بومدين ممنوعة، إضافة إلى الإتجاهات الطويلة نحو الولايات".

ووضعت شركة النقل بالسكك الحديدية، شروطًا وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، على غرار الزامية ارتداء الأقنعة الوقائية، التباعد الإجتماعي بين المسافرين، كما أكدت "وضع تحت تصرف الركاب المعقمات والمطهّرات، إضافة إلى تعقيم القاطرات عقب كل رحلة وقبلها".

وقدّرت، حتى نهاية شهر نيسان/ أفريل الماضي، شركة النقل بالسكك الحديدية، ما يقارب 1  مليار دينار  كقيمة للخسائر الناجمة عن تعليق حركتها بسبب جائحة كورونا فيروس، أي ما يقدر بـ 50 في المائة من رقم أعمال الشركة مقارنة بنفس الفترة من 2019.

وأكّد المدير العام للشركة ياسين بن جاب الله، في تصريحات سابقة أن "قياس التأثير الفعلي لوباء كورونا المستجد على حركة المسافرين ومداخيل الشركة سيتم نهاية تشرين الثاني/نوفمبر القادم لدى إجراء التقييم السنوي للنشاط".

وبحسب المسؤول الأوّل عن  الشركة فإن "قيمة الخسارة في تزايد مستمر كل يوم"، موضحًا: بأن "رقم الأعمال السنوي للشركة يفوق أزيد من 4 مليار دينار، محصلًا من نقل السلع ونقل أزيد من 34.5 مليون مسافر في السنة بمعدل 240 قطار في اليوم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

زيادة مرتقبة في تسعيرة النقل بـ 26 % وعودة الخدمة بشروط وقائية

في غياب النقل العمومي بسبب كورونا.. "الكلوندستان" في الخطوط الأمامية للخطر