22-أغسطس-2021

الجزائر تعتمد بشكل كبير على اللقاح الصيني في حملة التطعيم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توالى وصول شحنات اللقاح الصيني سينوفاك إلى الجزائر، ما يؤكد تفضيل سلطات البلاد لهذا اللقاح الذي يسوق على نطاق واسع في دول إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

الجزائر ستشرع في إنتاج "سينوفاك" محليًا مطلع أيلول/سبتمبر القادم

وذكرت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أن مليوني جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت اليوم إلى مطار بوفاريك صباح اليوم قادمة من جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح البيان أن الشحنة تم اقتناؤها صباح اليوم عبر طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية حطت رحالها بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى.

وتدخل هذه العملية وفق وزارة الدفاع الوطني في إطار تدعيم المنظومة الصحية الوطنية باللقاحات والمعدات الطبية اللازمة للحد من انتشار هذا الوباء.

وكانت وزارة الصناعة الصيدلانية في الجزائر قد أعلنت  أن البلاد ستنتج محليا لقاح سينوفاك الصيني، وأشارت إلى أن وفدا من الخبراء الصينيين قاموا بزيارة لقسنطينة  لـ"تفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 سينوفاك".

واعتمدت السلطات الجزائرية 3 أنواع من اللقاحات، هي سينوفاك الصيني وأسترازينيكا البريطاني وسبوتنيك الروسي، غير أن أكبر الجرعات التي تم اقتناؤها كانت من اللقاح الصيني.

وسجلت وتيرة التلقيح في الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا، بعد حملة التوعية الواسعة التي قامت بها السلطات وكذا خطورة المتحور الجديد الذي دفع المواطنين لتحصين أنفسهم بالتلقيح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بدءًا من سبتمبر.. الجزائر تنتج لقاحي "سبوتنيك" و"سينوفاك"

مهياوي: تعليق العطل الصيفية للأطقم الطبية بسبب موجة كورونا