10-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك) تكوين الأساتذة

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة التعليم العالي، عن تكوين 58 ألف أستاذ في تقنيات التدريس باللغة الإنجليزية، في مسعى لتعميم استعمالها.

تنظم هذه الورشات لفائدة أستاذة العلوم والتكنولوجيا كمرحلة أولى

وجاء في بيان لوزارة التعليم أنه "مواصلة للمسعى الإصلاحي الذي باشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرامي إلى تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في الوسط الجامعي, لاسيما في مجال التدريس, تم تسطير برنامج لتكوين الأساتذة الباحثين في تقنيات التدريس باللغة الإنجليزية".

ويأتي هذا البرنامج، حسب وزارة التعليم العاليـ وفقًا "لورشات تنظم أسبوعيًا، في شكل تجمعات جهوية في إحدة وسائل التعليم، لفائدة أستاذة ميادين العلوم والتكنولوجيا كمرحلة أولى, ويعتزم أن تستمر طيلة السنة الجامعية الجارية".

وتشرف اللجنة الوطنية للإشراف ومتابعة تنفيذ برنامج تكوين الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه في اللغة الانجليزية على أشغال هذه الورشات، يضيف المصدر نفسه.

وبحسب وزارة التعليم العالي، انطلقت هذه الورشات، من جامعة الوادي في الفترة الممتدة ما بين الرابع إلى الثامن من شهر شباط/ فبراير المنصرم، بمشاركة 150 أستاذًا باحثًا، نتمون إلى 08 مؤسسات جامعية هي جامعات الوادي, ورقلة, بسكرة, المسيلة, تامنغست, أدرار, غرداية والمركز الجامعي بإليزي.

وفي  الفترة الممتدة ما بين من 25 إلى 29  شباط/فيفري 2024، نُظمت ورشة تكوينية بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بالجزائر لفائدة 1000 أستاذ باحث تابعين للمؤسسات الجامعية لمنطقة الوسط، وورشة أخرى بجامعة وهران 2 لفائدة 150 أستاذًا 
باحثا تابعين للمؤسسات الجامعية لمنطقة الغرب".