14-فبراير-2023
الصحافي مصطفى بن جامع، والدة أميرة بوراوي (فيسبوك/الترا جزائر)

الصحافي مصطفى بن جامع، والدة أميرة بوراوي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت مصادر حقوقية عن تمديد فترة الحجز تحت النظر للصحفي مصطفى بن جامع ووالدة الناشطة أميرة بوراوي وقريبها ياسين بن الطيب.

الصحفي مصطفى بن جامع يقضي ليلته السابعة في الحجز تحت النظر 

وذكرت اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين، في منشور على صفحتها الرسمية، أن مصطفى بن جامع يقضي ليلته السابعة في الحجز تحت النظر بينما يقضي ياسين بن الطيب ليلته السادسة.

أما والدة أميرة بوراوي، فتوجد في الليلة الثالثة من الحجز في عنابة شرق البلاد، بالإضافة إلى الليلة التي قضتها بعد اعتقالها في العاصمة.

ووفق اللجنة، فإنه لا يتم تجاوز المدة القانونية للاحتجاز لدى الشرطة، إلا إذا ارتكب المشبه فيهم أعمالًا جنائية، وهو ما تتجه إليه هذه القضية.

وكان الصحفي مصطفى بن جامع وهو رئيس تحرير جريدة لوبروفنسيال بعنابة شرق البلاد، قد تعرض للاعتقال يوم 9 شباط/فيفري الجاري، في قضية ترتبط بمغادرة الناشطة السياسية أميرة بوراوي بطريقة غير قانونية التراب الجزائري إلى تونس.

وفي تعليقها على ذلك، قالت بوراوي في منشورات لها على فيسبوك إن بن جامع لا علاقة له بخروجه من التراب الجزائري، داعية لإطلاق سراحه.

ولوحق بن جامع منذ سنتين بقضايا عديدة في عنابة، جعلته يشعر بوجود حملة تستهدفه بسبب كتاباته ونشاطه، وهو ما دفع  مجموعة من الصحفيين للتضامن معه.