08-أغسطس-2022

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني عن تنصيب العديد من اللجان الولائية التي تشرف على التحضير للمؤتمر الحادي عشر للحزب المقرر قبل نهاية هذه السنة.

بعجي: الأفلان سيتفادى أخطاء الماضي

ونشرت الصفحة الرسمية للحزب صورًا لتنصيب اللجان في عدة ولايات شرق وغرب وجنوب البلاد بحضور أعضاء اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر.

ويتم تنصيب هذه اللجان أعضاء اللجنة الانتقالية للمحافظة، أعضاء اللجنة المركزية، أعضاء البرلمان بغرفتيه، رئيس و أعضاء المجلس الشعبي الولائي، أمناء القسمات، رؤساء البلديات.

ويجرى بالموازاة مع ذلك تنصيب لجنة القانون الأساسي، لجنة المنطلقات الفكرية،  لجنة برنامج الحزب وتأكيد وقوف الحزب مع مبادرة لم الشمل للرئيس عبد المجيد تبون.

وفي أيار/ماي الماضي، أعلن رسميًا عن تنصيب الجنة الوطنية لتحضير للمؤتمر القادم للأفلان، تحت إشراف الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي وأعضاء من المكتب السياسي

ويعود تاريخ آخر مؤتمر إلى نهاية أيار/ماي 2015، حيث أعلن حينها تزكية عمار سعداني أمينا عاما للحزب قبل أن تم الإطاحة به لاحقًا، ثم دخل الحزب في أزمة عميقة بعد الحراك الشعبي، حيث سجن اثنين من أمنائه العامين في قضايا فساد واستغلال نفوذ.

ويعد بعجي في تدخلاته بإنجاح المؤتمر بعد الصورة السيئة التي قدمها الحزب خلال مؤتمراته السابقة، مشددًا على "الحفاظ على أمانة الحزب، ليظل على الدوام نوفمبريًا ومخلصًا لخدمة الجزائر وشعبها".

وفي آخر تصريحاته، قال الأمين العام إن التحضيرات تجري بشكل جيد، مشيرًا إلى أن الأفلان سيتفادى أخطاء الماضي وسيترك كل الوقت للجان المختصة من أجل إكمال كل التحضيرات.

وأبرز بعجي أن تاريخ المؤتمر لم يحدد بعد لكنه سيكون حسبه بعد الانتهاء من عمل اللجان في 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ومن ثم سيتم طلب رخصة لعقد المؤتمر في آجال يعلن عنها.