27-أبريل-2022
ليليان تورمام (الصورة: نجومي)

فنّد نجم الكرة الفرنسية السابق، ليليان تورام، تصريحات تناقلتها وسائل إعلام كاميرونية، تحدث فيها عن الجدل الذي أثارته مباراة السد التي جمعت الخضر بالأسود غير المروّضة.

ليليان تورمام: بلماضي قام بعمل جيد حتى الآن

وقال تورام في حوار جمعه بالإعلامي الجزائري مومن آيت قاسي إنه "ولا صحفي كامروني اتصل بي للحديث عن لقاء منتخب بلاده أمام الجزائر الذي لعب شهر آذار/مارس الأخير، كي أكون صريحًا فإنني أتحدث قليلًا عن كرة القدم الفرنسية ولهذا لا أزج نفسي في مباراة بين الجزائر والكاميرون، لا يوجد هناك أي منطق كي يتصل بي صحافي كاميروني للحديث عن هذه المباراة".

وتابع نجم يوفنتوس السابق "ما أراه أمر خطير جدًا هو أنه يوجد فعلًا أناس يستعملون اسمي كي يكون لذلك انعكاس إيجابي على بيع جرائده أو شيء في ذلك القبيل".

وأضاف " الأمر فاجئني كثيرًا، أنا لا أتابع كثيرًا مواقع التواصل الاجتماعي لكن ما نسب إليّ من تصريحات لم أدلِ بها فإنه أحزنني كثيرًا خاصة وأن ابني هو أول من اتصل بي لإبلاغي بالأمر".

واستدرك "أنا غاضب أيضًا من بعض الأشخاص الذين صدقوا هذه التصريحات واعتقدوا أنني فعلا قلت أشياء مماثلة عن الجزائر وهي أصلًا لا تستند إلى أي منطق".

من جهة أخرى، علّق تورام عن استمرار الناخب الوطني جمال بلماضي مع الخضر بالقول "لا يجب نسيان ما تّم القيام به في وقت سابق، يجب أن نحكم على الناس بخصوص عملهم في المدى البعيد وبصراحة بلماضي قام بعمل جيد حتى الآن".

وأوضح " الاستقرار والعمل على المدى البعيد يمنحان دائما نتائج جيدة في النهاية، ليس لأنك ضيعت التأهل إلى نهائيات كأس العالم فإنه يجب عليك تكسير كل شيء والتفكير في عدم الحفاظ على المدرب في وقت أنهم أكد قيمته ومستواه في وقت سابق".

وختم تورام كلامه "أود أن أذكر في النهاية أنني أعرف جيدًا تاريخ الجزائر لأنني حاليًا أعمل في مهنة متعلقة بالتاريخ الاستعماري ومثلًا أعرف جيدًا إلى أيّة درجة الشعب الجزائري يحب ويحترم شخصية مثل فرانز فانون".