توسيع الحظر الصحي على كل الولايات للحد من تفشي كورونا

توسيع الحظر الصحي على كل الولايات للحد من تفشي كورونا

قرار الحكومة يأتي بعد وصول وباء كورونا إلى 43 ولاية (الصورة: الجريء)

فريق التحرير - الترا جزائر

أقرّت حكومة الوزير الأول، عبد العزيز جراد، مساء السبت، إجراءات جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا، وذلك بتوسيع الحجر الصحّي الجزئي على كافة ولايات البلاد، مع حظر للتجوال يبدأ من الساعة السابعة مساءً حتى السابعة صباحًا من يوم غد.

المرسوم يسري المفعول بداية من غداً الأحد إلى الـ 19 من ذات الشهر

وجاء في المرسوم التنفيذي التي أصدره الوزير الأول، تمديد الفترة الزمنية لحظر التجوال بالنسبة لتسع ولايات خاضعة للحجر الصحّي الجزئي، وذلك بدءًا من الساعة الثالثة زوالًا حتى السابعة صباحًا من اليوم التالي.

وذكر بيان للوزارة الأولى أن الولايات المعنية هي: الجزائر العاصمة، ووهران، وبجاية، وسطيف، وتيزي وزو، وتيبازة، وتلمسان، والمدية وعين الدفلى.

وفي السياق، تقرّر أيضًا "الإبقاء على ولاية البليدة تحت الحجر الصحي الشامل"؛ ويبدأ سريان تطبيق هذه الإجراءات غدًا الأحد الخامس من نيسان/أفريل حتى 19 من الشهر نفسه.

وموازاة مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 1251 حالة، فيما تم تسجيل 25 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ليصل عدد الوفيات إجمالاً إلى 130 وفاةً.

وأكدت اللجنة العلمية لمتابعة الفيروس، أن "عدد الحالات التي تماثلت للشفاء قد بلغ 90 حالة منذ تفشي الفيروس، فيما بلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج ببروتوكول الكلوروكين الـ 626 حالة على المستوى الوطني".

في هذا السياق، أعلن وزراء الحكومة، تبرّعهم بشهر من رواتبهم لمواجهة الأزمة الصحيّة الناجمة عن جائحة كورونا، ويأتي القرار بعد قيام نواب غرفتي البرلمان، ورجال أعمال وعدّة فعاليات جمعوية، بتقديم مساعدة لسكان البليدة والمواطنين بمناطق الظلّ، الذين تضرّروا جرّاء تدابير الحجر الصحي الجزئي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تفرض حظر التجوال على 9 ولايات أخرى لمواجهة كورونا

دعوات لإعلان حالة الطوارئ .. هل سيكون هذا آخر حلّ لمواجهة كورونا؟